بشار دراغمه من رام الله: أسقط الكنيست، اليوم الاثنين، اقتراحا لحجب الثقة عن الحكومة تقدمت به الأحزاب العربية الثلاثة في الكنيست: القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، والتجمع الوطني الديمقراطي، بسبب ازدياد نسبة البطالة في بلدات الوسط العربي، وازدياد نسبة الفقر.

وكشف تقرير مركز quot;أدفاquot; للمساواة والعدالة الاجتماعية في إسرائيل، الذي نشر أمس الأحد ، أن 24 بلدة عربية تتصدر قائمة البطالة في الدولة، وأن نسبة البطالة في الوسط العربي تبلغ أربعة أضعافها في الوسط اليهودي. وأظهر التقرير أنه من بين الـ 42 بلدة التي تتصدر سلم البطالة في الدولة، هناك فقط بلدتان يهوديتان، في المراكز 25 و 30 ، وأن باقي البلدات هي بلدات عربية، تتصدرها قرية الأعسم في النقب بنسبة بطالة تبلغ 21.2% .

وقام النائب عن الحركة الإسلامية الشيخ عباس زكور خلال خطابه في الكنيست حول اقتراح نزع الثقة عن الحكومة، بذكر أسماء كل البلدات العربية الـ 24 التي تتصدر سلم البطالة، وذكر نسبة البطالة فيها. كما قام الشيخ زكور بتقديم استجواب لوزير الصناعة والتجارة عن الموضوع، وتساءل عن الخطط والبرامج التي ستقوم بها الوزارة لتقليل نسبة البطالة في الوسط العربي.