محمد الخامري من صنعاء: نفى مصدر أمني مسؤول صحة الأنباء التي تناقلها بعض وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية حول القبض على شبكة تجسسية في اليمن لصالح عدة دول أجنبية بينها إسرائيل. وأكد المصدر الأمني في تصريحات رسمية نشرها موقع وزارة الدفاع اليمنية أنه لا أساس لتلك الأنباء من الصحة داعيا وسائل الإعلام التي تعاملت مع الخبر إلى تحري الدقة في ما تنشره واستقاء معلوماتها من الجهات المعنية المختصة بدلا من نشر مزاعم غير صحيحة.

وكان عددٌ من وسائل الإعلام المحلية والعالمية نشرت خبراً أمس الخميس قالت فيه إن أجهزة الأمن اليمنية ضبطت خلال الفترة الماضية في صنعاء 40 شخصا ممن يحملون جنسيات عربية مختلفة بعد الاشتباه بعلاقاتهم مع دول أجنبية بينها إسرائيل وبعض البلدان الإسلامية وأنهم دخلوا البلاد لممارسة أعمال تجارية ولأغراض السياحة والقيام بأعمال الخطابة والإمامة في المساجد وتم ضبطهم منفردين وفي حوزتهم خرائط تفصيلية لمواقع أمنية حساسة وأدوات اتصال إستخباراتية وأجهزة أمنية دقيقة.

وقالت إن أفراد شبكة التجسس ستتم إحالتهم إلى القضاء بتهمة التجسس لصالح استخبارات تابعة لدول أجنبية بعد أن شارفت إدارات مختصة في جهازي الأمن القومي والسياسي - الاستخبارات اليمنية - على استكمال التحقيق معهم بتهمة التورط في أعمال جاسوسية في اليمن.