فالح الحمراني من موسكو:دعا رئيس جمهورية جورجيا ميخائيل ساكشفيلي الى ضرورة اشعال ثورة ملونة في بيلاروسيا ( روسيا البيضاء) التي تستعد لانتخابات رئاسية في اجواء غاية في التوتر. وقال ساكشفيلي امام اجتماع حاشد في تبليسي لانصار المعارضة البيلاروسية في جورجيا quot;ان شرارة ثورة الزهور في تبليسي ستستمر وستنتقل الى بيلاروسيا وغيرها من البلدان حيث يتعرض الناس للاضطهاد بسبب وجهات نظهرهم وعقائدهمquot;
وجاءت تصريحات شاكشفيلي عقب توزيع لجنة امن الدولة البيلاروسية معلومات عن اعتقال مواطنين جورجيين في بيلاروسيا بتهمة الاعداد لتفجيرات في مينسك في يوم الانتخابات الرئاسية المقررة الاحد.وكان الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو قد حذر من دخول مواطني جورجيا من للجهورية خلال الانتخابات وسخر من خططهم quot; لاعادة النظامquot; quot;لقاء الاموال الامريكيةquot;. وقالquot; ان صعاليك من جورجيا واوكراينا وروسيا يستعدون لدخول بيلاروسيا لاحلال النظام فيهاquot; وهدد باعتقالهم.
من ناحيته قال الرئيس الجورجي ساكشفيلي ان الثورة في بيلاروسيا ليست نزوة جورجية وانما قضية اساسية لتحرير شعب بيلاروسيا وتوحيدها نهائيا باوروبا.على حد قوله.
واشار الى انه quot;يدرك بوضوح بان اؤلئك الذي ينهالون بالضرب على المتظاهرين في مينسك يخلقون مشاكل لجورجيا وللعالم باسرهquot;. وبرايه ان اؤلئك الناس في اشارة الى قوات حفظ السلام الروسية لايسمحون لنا الدخول الى ابخازيا ويعكرون الاجواء في استيا الجنوبية وغيرها.
وقال ساكشفيلي ملمحا لروسيا quot;ان قوى ذات نزعة امبراطورية تتحرك في بيلاروسيا التي تتواجد الان كذلك في اراضي الاتحاد السوفياتي السابق وانها الان موجودة في جورجيا وفي غيرها من جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابقquot;.