عمان
: امهل رئيس محكمة امن الدولة الاردنية اليوم ابو مصعب الزرقاوي الاردني عشرة ايام لتسليم نفسه للعدالة لضلوعه في تفجيرات الفنادق الثلاثة بعمان العام الماضي. وحدد رئيس محكمة امن الدولة فواز البقور في قرار نشرته الصحف مهلة عشرة ايام للزرقاوي وخمسة عراقيين اخرين واردني اتهموا الاسبوع الماضي بالضلوع في تفجيرات 9 تشرين الثاني/نوفمبر التي استهدفت ثلاث فنادق في العاصمة الاردنية عمان واسفرت عن مقتل 60 شخصا، لتسليم انفسهم.

وجاء في قرار رئيس المحكمة quot;اقرر امهالكم مدة عشرة ايام من تاريخ نشر هذا الاعلان في الجريدة الرسمية المحلية لتسلموا انفسكم الى السلطات القضائية المختصة لمحاكمة كل منكم عن التهمة المسندة اليهquot;. واضاف القرار quot;اذا لم تسلموا انفسكم خلال هذه المدة تعتبرون فارين من وجه العدالةquot;.

وبحسب لائحة الاتهام ، فان العراقية ساجدة الريشاوي، المتهمة الرئيسية التي اعتقلت بعد اربعة ايام على التفجيرات، الوحيدة التي ستمثل امام المحكمة في قضية التفجيرات التي تبناها الزرقاوي وعناصر القاعدة في العراق. وساجدة مبارك عطروز الريشاوي (35 عاما) هي الانتحارية التي فشلت في تفجير حزامها الناسف عندما فجر ثلاثة انتحاريين عراقيين انفسهم في ثلاثة فنادق في عمان في تشرين الثاني/نوفمبر 2005 ما اودى بحياة ستين شخصا.

وكان الادعاء العام وجه للمتهمين تهمة quot;المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية باستخدام مواد مفرقعة افضت الى موت انسانquot; وتهمة quot;حيازة مواد مفرقعة دون ترخيص بقصد استعمالها على وجه غير مشروعquot;.