مسلمون يحرقون عددا من مجلة بلاي بوي
جاكرتا: هاجم مئات المسلمين المتشددين اليوم الاربعاء مكاتب مجلة quot;بلاي بويquot; التي بدأت تصدر النسخة الاندونيسية من المجلة الاباحية اخيرا. وتظاهر نحو 300 شخص من جماعة quot;جبهة المدافعين عن الاسلامquot; المتشددة امام مكتب المجلة للمطالبة بوقف صدورها.

ومزق المتظاهرون نسخا من المجلة ورشقوا المبنى بالحجارة مما ادى الى تحطم زجاج النوافذ. واصيب احد عناصر الشرطة الذي يحرسون مبنى المجلة وعددهم 90 شرطيا، الا ان معظم موظفي المجلة غادروا المبنى وقت الهجوم عليها

ولم ترد تقارير عن حدوث اعتقالات الا ان شهودا قالوا ان الشرطة طاردت المتظاهرين الذين القوا الحجارة. وتوعد سالم علي حميد احد زعماء الجماعة لاذاعة آلشينتا quot;سنقوم بالمزيد من الهجمات اذا لم تتوقف بلاي بوي عن الصدورquot;.

وكانت الجماعة احتجت على المجلة صباح اليوم امام مبنى الشرطة الوطنية في جنوب جاكرتا. وقد بدأ طرح النسخة الاندونيسية من مجلة بلاي بوي في الاسواق لاول مرة يوم الجمعة الماضي، ونفدت بسرعة وبيعت نسخ منها لاحقا بثلاثة اضعاف سعرها الاصلي البالغ 33،4 دولارات، رغم توافر مجلات اخرى تحمل صورا جريئة لنساء شبه عاريات مثل quot;اف اتش امquot; و quot;ماكسيمquot; تباع في الاسواق الاندونيسية.

وكان زعماء دينيون مسلمون ذكروا مطلع العام الحالي عند اعلان نشر مجلة quot;بلاي بويquot; في اندونسيا، ان المجلة ستفسد الثقافة الاندونيسية. ويشكل المسلمون في اندونيسيا اكثر من 85 بالمئة من السكان البالغ 220 مليون نسمة.