سفير طهران لدى روسيا:الهجوم على سوريا هجوماً على العالم الإسلامي
متكي: مشروع القرار الفرنسي الاميركي quot;عملية سياسية ضد لبنانquot;

حزب الله يؤكد واسرائيل تنفي:مقتل 4 جنود في حولا

غارات على الضاحية ووزراء الخارجية العرب في بيروت اليوم

هآرتز: إسرائيل تعتزم توسيع نطاق اهدافها بلبنان

صوت حزب الله الذي لم تستطع إسرائيل إسكاته

صواريخ روسيا أصابت جنودا إسرائيليين

اسرائيل: مجلس الامن سيبقى الباب مفتوحا امام القصف الجوي

رايس ترفض الانتقادات الموجهة الى السياسة الاميركية

باريس تكثف مشاوراتها حيال مشروع القرار حول لبنان

فالح الحمراني من موسكو، طهران: اعتبر وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي اليوم الاثنين ان مشروع القرار الفرنسي الاميركي لتسوية النزاع بين اسرائيل وحزب الله الشيعي اللبناني هو quot;عملية سياسية ضد لبنانquot;.على صعيد آخر، أكدسفير إيران لدى روسيا غلام رضا انصاريبان الهجوم على سوريا سيكون معادلا للهجوم على العـالم الاسلامي.

متكي ومشروع القرار
وقال الوزير لدى افتتاح ندوة في طهران مخصصة للنزاع في لبنان ان مشروع القرار الفرنسي الاميركي quot;تحول بتأثير اميركي الى نص منحاز ويوازي بصيغته الحالية عملية اخرى ضد لبنانquot;.

واعتبر متكي ان quot;العملية الاولى (ضد لبنان) عسكرية وهذه عملية سياسيةquot;، مشيرا الى ان مشروع القرار يستخدم quot;لغة منحازة تدافع عن النظام الصهيوني وتعتبر ان لبنان هو الذي تسبب في اثارةquot; الازمة.

أنصاري: الهجوم على سوريا هجوما على العالم الاسلامي
على صعيد آخر، تجنب سفير ايران لدى روسيا غلام رضا انصاري الرد بصورة مباشرة فيما اذا كانت طهران سترد على اسرائيل في حالة هجومها على سوريا واكتفي بالقول، ان طهران اكدت بصراحة بان الهجوم على سوريا سيكون معادلا للهجوم على العـالم الاسلامي.

وقال في حديث لصحيفة غازيتا الصادرة الاثنين بموسكو ،انه وفي حال الهجوم على سوريا فان الدول الاسلامية ستجد نفسها مرغمة على الرد, وقلل انصاري من احتمال ان تقوم اسرائيل بمثل هذا الهجوم سيما وانها من وجهة نظره تعاني من الصعوبات في المواجهة حتى مع تشكيلات عسكرية غير حكومية.واستبعد ايضا ان تتدخل اميركا بالحرب في المنطقة بصورة مباشرة.

ونفى الانباء التي ترددت عن اختباء زعيم حزب الله حسن نصر الله في السفارة الايرانية في بيروت وقال انها انباء مختلقة تهدف للضغط النفسي الذي تمارسه اسرائيل الهادف لاقناع المجتمع الدولي بوقوف قوى اجنبية وراء حزب الله.ونفى ايضا ان يكون حزب الله يمثل الحضور الايراني في لبناني اوان الصواريخ الايرانية تضرب في العمق الاسرائيلي. وقال ان لبنان اصبح ناضجا اليوم للاهتمام بدفاعاته بجدية.

وفي معرض رده على سؤال اشار الى ان الالاف من المتطوعين من العالم الاسلامي بما في ذلك من ايران سيتوجهون للبنان للحرب ضد اسرائيل في حالة طلب حزب الله ذلك منهم.نافيا توجه دفهة منهم الى لبنان كما اشارت وكالات انباء غربية.

وجدد التاكيد ان بلاده ستمضي بالدفاع عن حقها بتطوير البرامج النووية للاغراض السلمية في اطار الوكالة الدولية للطاقة النووية ومعاهدة عدم نشر الاسلحة بقدر ما ان الاتفاقيات الدولية تمنح هذا الحق. واعرب عن الامل بان روسيا ستلتزم بكلمتها وتنهتي من بناء محطة بوشهر الكهروذرية في الموعد المتفق عليه. وقال ان ايران ستعتمد على قواها الذاتية في حال فرض مجلس الامن الدولي العقوبات الاقتصادية عليها. وقال ان القوى الاجنبية وخاصة اميركا تعمل على اثارة الخلافات بين الشيعة والسنة منوها بان الخلافات الموجود هب خلافات مصطنعة وان ابناء المذهبين هم مسلمون وتوجود اية فروقات او خلافات بينهم.