سامة العيسة من القدس : ندد ممثلون عن القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية والدرزية، بما وصفته العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان، خلال مسيرة نظمت في القدس اليوم الاثنين.

وقال محمود أبو عطا المسؤول الإعلامي في الحركة الإسلامية داخل إسرائيل لايلاف، بان الهدف من المسيرة هو quot;التنديد بالعدوان والجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعبين الفلسطيني واللبنانيquot;.

وانطلقت المسيرة من ساحة كنيسة القيامة في القدس يتقدمها القيادات الدينية من أبرزهم الشيخ الدكتور عكرمة صبري: رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، والمطران الدكتور عطا حنا: رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، والشيخ رائد صلاح: رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل، ونمر نمر: من مسؤولي المبادرة الدرزية، والقيادي الشيوعي محمد نفاع.

وحمل المشاركون في المسيرة الرمزية لافتات باللغتين العربية والإنجليزية كتب عليها quot;من الأقصى والقيامة: سلام على غزة.. سلام على بيروت quot;، ولبس المشاركون في المسيرة حزام من القماش الأسود كتعبير رمزي عن الحداد، وسارت المسيرة في أسواق القدس القديمة عبر طريق المجاهدين باتجاه المسجد الأقصى المبارك وانتهت في ساحة باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى.

وفي ساحة باب الأسباط عقد مؤتمر صحفي قصير تولّى عرافته المحامي زاهي نجيدات، قال فيه المطران عطا الله حنّا quot; انطلقت هذه المسيرة السلمية الحضارية الإنسانية من كنيسة القيامة وانتهت أمام المسجد الأقصى لنعبّر فيها عن دفاعنا عن حقوق الإنسان ووقوفنا مع كل إنسان منكوب، ولقاؤنا اليوم لقاء الشعب الواحد، لقاء الوحدة الوطنية مسلمين ومسيحيين ودروز، وإننا من هنا ندد بالعدوان على فلسطين ولبنان، ونطالب بوقف الجرائم بحق الإنسان الفلسطيني واللبناني quot;.

واستنكر نمر نمر في كلمته المجازر الإسرائيلية مشيرا الى مجزرة قانا، وأكد على معاني الصمود وعدم اليأس والاستبشار بفتح قريب، حسب تعبيره.

من جهته ندد الشيخ عكرمة صبري بالعدوان الإسرائيلي، وطالب الحكام العرب بالتوحد للوقوف أمام التحديات والسعي لإنقاذ فلسطين ولبنان، وأكد الشيخ صبري انه لا بد من اعتماد تبادل الأسرى لحل القضايا المطروحة على الساحة.

وشكر الشيخ رائد صلاح في كلمته المشاركين في المسيرة وقال quot;من هذه المسيرة التي انطلقت من رحاب كنيسة القيامة وانتهت قبالة المسجد الأقصى وباسم المجتمعين هنا من القيادات المسيحية والإسلامية وبني معروف نعلنها رسالة سلام كريم، ندعو من خلالها العالم إلى سلام الأحرار، إلى سلام الصامدين، إلى سلام الرافضين للهيمنة الأميركية والاجتياح الإسرائيليquot;، وأضاف صلاح quot;ان نظرة إلى المنطقة التي نعيش فيها تدل على أن أكذب الكاذبين فيها هو ايهود اولمرت وجورج بوش الابن، اللذين يقودان العالم إلى الدمار والخراب والمجازرquot;، ودعا صلاح شعوب العالم quot;إلى كشف أكاذيب هؤلاء الذين يحرقون الأطفالquot;، وأكد صلاح quot;ان الشعب الفلسطيني والأهل في لبنان هم المنتصرون لأنهم على الحق، أما بوش واولمرت فهم المهزومون لأنهم على الباطلquot;.