دمشق: اجرى الرئيس السوري بشار الاسد اليوم اتصالا هاتفيا بنظيره اللبناني اميل لحود وبحثا في مشروع القرار الفرنسي الاميركي المزمع عرضه على مجلس الامن الدولي والمواقف منه. و قالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان quot;الرئيسين الاسد ولحود quot;استعرضا تطورات العدوان الاسرائيلي على لبنان وردود الفعل عليهquot;. واكد الرئيسان ان quot;اي صيغة يجب ان تحظى باجماع اللبنانيينquot;.واشار الرئيس الاسد خلال المحادثة الى ان quot;بعض القوى اللبنانية تسعى لتوفير ظروف مناسبة لصالح اسرائيل لتحقق من خلالها مكاسب سياسية عجزت عن تحقيقها من خلال عدوانها على لبنانquot; كما قالت سانا.

الى ذلك افادت الشرطة اللبنانية ان القصف الاسرائيلي عزل صباح اليوم مدينة صور الساحلية في جنوب لبنان كليا عن سائر المناطق، حيث دمرت الغارات الاسرائيلية جسر القاسمية المستحدث شمال صور فيما استمر القصف المدفعي على الطريق التي تربط المدينة بسائر الجنوب.

واكد الناطق باسم القوات الدولية ميلوس شتروغر quot;ان الجسر المستحدث فوق نهر الليطاني ليربط صور بمدينة صيدا (الى شمالها) بات مقطوعا من جراء القصفquot;.كذلك ادى quot;القصف الاسرائيلي العنيفquot; الى قطع الطريق الساحلية التي تربط صور ببلدة الناقورة الساحلية عند الحدود مع اسرائيل وفق شتروغر.