كروفورد: قال الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم انه يتفهم الاعتراضات على مشروع القرار الفرنسي الاميركي حول لبنان، انما شدد على ضرورة التوصل الى تبني قرار quot;في اسرع وقت ممكنquot;.ةوقال بوش للصحافيين في كروفرد (تكساس) حيث يمضي عطلته ويتابع تطورات الشان اللبناني quot;سوف نعمل مع شركائنا من اجل طرح القرار في اسرع وقت ممكنquot;.واضاف quot;اتفهم ان الفريقين (اسرائيل ولبنان) لن يوافقا على جميع اوجه القرار، لكن النية وراء القرارين (الذي وزع وآخر سيصاغ في وقت لاحق) هو تعزيز الحكومة اللبنانيةquot;.

الى ذلك يتوقع ان يعقد عدد من وزراء خارجية الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي ومن بينهم وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس اجتماعا في مقر الامم المتحدة الثلاثاء لبحث الازمة في الشرق الاوسط.

وصرح مندوب قطر في الامم المتحدة ناصر عبد العزيز الناصر للصحافيين ان وفدا من وزراء الخارجية العرب سيتوجه الى نيويورك من بيروت قبل ان يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا لبحث الحرب بين اسرائيل وحزب الله.

وذكر مصدر في الامم المتحدة ان المنظمة الدولية تجري تحضيرات لحضور رايس الى مقر المنظمة في نيويورك غدا الثلاثاء.
ويتوقع ان تحضر وزيرة الخارجية اليونانية دورا باكويانيس كذلك الى نيويورك، حسب المندوب اليوناني في الامم المتحدة ادامانتيوس فاسيلاكيس.