واشنطن: اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي جورج بوش سيستقبل الرئيسين الباكستاني برويز مشرف والافغاني حميد كرزاي في 22 و26 ايلول/سبتمبر.ووصف البيت الابيض الرئيسين بأنهما حليفان مهمان للولايات المتحدة في الحرب على الارهاب.

وسيزوران الولايات المتحدة قبل اسابيع فقط من الانتخابات البرلمانية في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر. وتشن الادارة حملة هجومية للدفاع عما تقوم به باسم quot;الحرب الشاملة على الارهابquot;، واقناع الاميركيين بأن الاكثرية الجمهورية هي الاقدر على توفير امنهم.الا ان بوش يجازف باستقباله كرزاي في وقت تتزايد اعمال العنف في افغانستان.

و قد قام مشرف امس الاربعاء بزيارته الاولى الى افغانستان منذ نيسان/ابريل 2002. وقد حرص على تبديد التوترات بين اسلام اباد وكابول.

وقال البيت الابيض في بيان ان زيارة كرزاي ستوفر لبوش quot;مناسبة لتهنئة الرئيس كرزاي على التقدم الذي احرزته افغانستان في السنوات الخمس الماضية واعادة تأكيد التزام اميركا بالعمل من اجل الاستقرار واعادة اعمار افغانستانquot;.كما سيناقش الرئيسان ضرورة متابعة التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وخصوصا التصدي للتهديد الذي يمثله الناشطون المتطرفون وتجارة المخدرات واعادة بناء الاقتصاد والبنى التحتية في افغانستان.

و سيبحث بوش مع مشرف في quot;الشراكة الاستراتيجيةquot; بين البلدين، والتعاون في مجال الطاقة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والتنمية الاقتصادية ومكافحة الارهاب والتشجيع على الحرية والديمقراطية.و قد اكد البيت الابيض ان مشرف يبدي quot;تعاوناquot; كبيرا في مكافحة الارهاب.