القدس: رفض رئيس الاركان الاسرائيلي دان حالوتس اليوم الرد على سؤال عن احتمال تنفيذ عملية لاغتيال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال المهرجان الذي ينوي حزب الله تنظيمه الجمعة في بيروت. وقال الجنرال حالوتس عبر التلفزيون الاسرائيلي quot;افضل عدم الاجابة على هذا السؤالquot;.

ويعد حزب الله للاحتفال الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية بquot;النصر الالهيquot; على الجيش الاسرائيلي، بيد ان حضور امينه العام شخصيا لا يزال غير مؤكد. وكان يفترض ان ينظم المهرجان مع انسحاب آخر الجنود الاسرائيليين من جنوب لبنان حيث ينتشر الجيش اللبناني وقوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة.

غير ان دان حالوتس قال الاربعاء ان الجيش الاسرائيلي لن ينسحب من لبنان بحلول الجمعة. واشار رئيس الاركان الى quot;قضايا لا تزال عالقةquot; وقال انه يأمل ان quot;تحل في اليومين او الثلاثة التي تليquot; رأس السنة العبرية ( روش هاشانا) الذي يبدأ الاحتفال به مساء الجمعة.

وخلال الحرب، هدد عدة مسؤولين سياسيين وعسكريين اسرائيليين امين عام حزب الله الذي قالوا انه لا يزال هدفا محتملا لاسرائيل.واعلن وزير البيئة الاسرائيلي جدعون عزرا في مقابلة نشرتها صحيفة quot;هارتسquot; الاثنين ان احدا في اسرائيل لن يفوت فرصة تصفية الامين العام لحزب الله اللبناني.

وقال عزرا الرجل الثاني السابق في جهاز الشين بيت (الامن الداخلي) ان quot;نصر الله رأس الافعى ولهذا السبب يجب تصفيته اذا امكن. اعتقد انه ما من احد في الجانب الاسرائيلي يمكن ان يفوت مثل هذه الفرصة اذا ما توفرتquot;.