أسامة العيسة من اقدس: قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إنها أطلقت 53 صاروخا من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية، منذ إعلان التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وجاء في بيان أصدره الإعلام الحربي التابع لسرايا القدس اليوم ، بأنها واصلت إطلاق الصواريخ ردا على ما وصفتها الخروقات الإسرائيلية، فبلغت 53 صاروخا، وخمسة قذائف هاون، خلال الفترة من 26-11-2006 إلى 30-12-2006م.

وقال البيان إن مواصلة إطلاق الصواريخ جاء ردا quot;على عمليات الاغتيال الجبانة التي نفذتها قوات الاحتلال بحق 14 فلسطينيا ارتقوا إلى العلا في الضفة وغزة وعشرات المعتقلين والجرحىquot;.

وعدد البيان، ما وصفها بالنتائج التي أسفرت عنها عمليات إطلاق الصواريخ مثل quot; إغلاق عدد كبير من المصانع في شعار هنغيف جنوب سديروت وفي المنطقة الصناعية في المجدل، وتعليق المدارس والجامعات، وإصابة عدد كبير من المستوطنين بجراح مختلفة منهم اثنين حالتهم خطرة، وأضرار في عدد كبير من المنازل والسيارات والآليات الزراعية وهذا حسب اعتراف اسرائيل على قنواتها الإخبارية وإذاعتها ومواقعها الإلكترونيةquot;.

وسرد البيان تسلسل عمليات إطلاق الصواريخ التي نفذتها سرايا القدس، وأشار إلى أن السرايا راقبت التهدئة وquot;سجلت الخروقات التي وصلت حينها إلى أكثر من 300 خرق بالضفة وغزة وبدأت بالردquot;.

ونقل البيان عن الناطق الإعلامي باسم سرايا القدس أبو حمزة قوله quot;أن سرايا القدس تقود المقاومة الفلسطينية بنفس مطمئنة وأنها مستعدة أن تقدم كل عناصرها وقادتها شهداء في هذه المعركة المقدسة حتى تحرير فلسطين التاريخية من بحرها إلى نهرهاquot;.

وعدد أبو حمزة نشاط سرايا القدس خلال العام الماضي قائلا بأنها نفذت quot;ثلاث عمليات استشهادية وعدة عمليات تفجيرية استهدفت جنود الاحتلال وآلياته على الشريط الحدودي أو عند اقتحام مدننا وتطوير القذائف الصاروخية حيث كان لسرايا القدس النصيب الأكبر في قصف المدن الاسرائيلية بالصواريخ المطورة، كما زفت سرايا القدس عدد كبير من قادتها في الضفة وغزةquot;.