باريس: أعربت فرنسا اليوم عن quot;قلقها الشديدquot; حيال قرار إسرائيل مصادرة أراض فلسطينية قرب القدس، معتبرة أن إجراء كهذا quot;يمس في شكل خطر قابلية الدولة الفلسطينية المقبلة للحياةquot;.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية باسكال اندرياني quot;تعرب فرنسا عن قلقها الشديد حيال القرار الهادف إلى مصادرة مئة هكتار حيث تقع أربع بلدات فلسطينية بين القدس الشرقية ومستوطنة معاليه ادوميمquot;.

واضافت quot;هذا القرار، في حال تأكيده، يمس في شكل خطر قابلية الدولة الفلسطينية المقبلة للحياة والعملية الدبلوماسية المستمرةquot;. وتابعت اندرياني quot;ندين تواصل الاستيطان ونذكر بمطالبتنا المدرجة في خارطة الطريق بتجميد كامل لأنشطة الاستيطان، بما فيها تلك المتصلة بالنمو الطبيعيquot;.

وكررت أن باريس quot;تدعو السلطات الاسرائيلية الى الامتناع عن اي عمل احادي الجانب من شأنه تهديد الوضع النهائي للاراضي الفلسطينيةquot;. وتشمل اوامر المصادرة التي صدرت نهاية ايلول/سبتمبر 110 هكتارًا في بلدات ابو ديس والسواحرة والشرقية والنبي موسى والخان الاحمر.

وقال حسن عبد ربه مدير عام وزارة الحكم المحلي الفلسطينية في منطقة القدس ان عمليات المصادرة تهدف الى quot;انشاء مجمع استيطانيquot; يضم معاليه ادوميم والمستوطنات القريبة من ميشور ادوميم وكيدار quot;ومنع اي تواصل للاراضي الفلسطينية مع وادي الاردنquot;. وذكرت صحيفة quot;هآرتسquot; ان الاراضي المصادرة ستستخدم في شق طريق جديدة تربط القدس باريحا.