يوسف عزيزي من طهران: صرح وزير الدفاع الإیراني العميد مصطفى محمد نجار أن الصواريخ الإيرانية لا تهدد أي بلد وإنما ستنهال فقط على رؤوس من يعتدون على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف نجارفي اجتماع مع أعضاء اللجنة السياسیة في وزارة الدفاع الإیرانیة أن القدرات الدفاعية لإيران ومنها الصاروخية مسخرة لخدمة السلام والأمن الدائمين في المنطقة ونحن نعتبرها جزء من القدرة الدفاعية للعالم الإسلامي .
وأشار وزير الدفاع الإیراني إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش التي قال فيها أن الصواريخ الإيرانية في العام 2015 ستشکل تهديدا لأمريكا وأوروبا معتبرا تهويل بوش للقدرات الصاروخية الإيرانية وتخرصات ديك تشيني بأنها ذرائع لنشر نظام الدرع الصاروخي الأمريكي في جمهورية التشيك التي تواجه احتجاجات متزايدة من قبل الرأي العام الأوروبي .
وتطرق نجار إلى فرض أمريكا عقوبات فردية جديدة على إيران قائلا: إن فرض عقوبات فردية من قبل أمريكا یمثل دليلا على خيبة هذا البلد من مواكبة سیاسة سائر بلدان العالم إزاء ايران .
وتابع: إن مثل هذه العقوبات لاتؤثر على إيران سوى أنها ستزيد من سرعة العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد في كافة المجالات ووحدة وانسجام الشعب في مواجهته لتهديدات الأعداء.
علی صعید آخر أكد وزیر الداخلیة الإیراني مصطفي بور محمدي أن إيران لن تستهدف الدول غیرالمتحالفة مع أمريكا في عدوانها المحتمل مستبعدا في الوقت ذاته هجوم أمريكي ضد طهران.
جاءت تصریحات بورمحمدي في مقابلة مع قناة quot;الرأيquot; الکویتیة الحكومية أکد خلالها استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمواجهة أي عدوان محتمل قد تتعرض له .
و في جانب آخر من هذا اللقاء التلفزيوني شدد بور محمدي علی التزام إيران بالبرنامج النووي السلمي الذي تعتمده حاليا معتبرا أن امتلاك الطاقة النووية لأهداف سلمية ، يعدّ حقا ًمشروعا بالنسبة للشعب الإيراني .
و فند وزير الداخلية الإیراني ما يتردد من شائعات حول تقديم إيران الدعم العسكري و التسليحي لحزب الله في لبنان مؤكدا أن إيران تدعم لبنان شعبا و حكومة .
و أشار بور محمدي إلی العلاقات القائمة بين إيران و سوريا و وصفها بالجيدة للغاية مؤكدا أن هذه العلاقات تمتد جذورها إلی تاريخ البلدين و مصالحهما المشتركة .