نيويورك: اصدرت البعثه الدبلوماسيه الايرانيه في منظمه الامم المتحده امس السبت بيانا ادانت فيه العقوبات الاميركيه الجديده، واكدت بان هذه الاجراءzwnj;ات غير القانونيه محكومه بالفشل. وقالت البعثه في البيان، ان الاجراءzwnj;ات الاميركيه المتخذه ضد بعض الافراد والموسسات الماليه والعسكريه وسائر الموسسات الايرانيه تثبت مره اخري التوجهات الاميركيه احاديه الجانب.

واكد بان هذه الاجراءzwnj;ات ونظرا لطبيعتها غير القانونيه واللامشروعه والتي تنم كذلك عن نزعه الهيمنه محكومه بالفشل وقال، لا شك ان الصاق تهمه الارهاب بالدول المستقله واجزاء من موسساتها الوطنيه، يتناقض مع المبادي المسلم بها والبديهيه للقانون الدولي والعلاقات الدوليه وكذلك ميثاق منظمه الامم المتحده.

وتابع، من الواضح تماما انه رغم ان الهجمه السياسيه الاعلاميه المتصاعده والمضلله التي تقوم بها اميركا واذنابها، فان قوات حرس الثوره الاسلاميه جزء مهم من القوات العسكريه الوطنيه الايرانيه والتي عرضت ملاحم التضحيه والفداء في الدفاع عن تراب الوطن ومن ضمنه الدفاع الباسل امام العدوان الذي شنه نظام صدام بتحريك من اميركا ضد ايران.

واشار الي ان حرس الثوره الاسلاميه هو في روح ووجدان الشعب الايراني بتقديمه مئات الاف الشهداء والجرحي في سبيل الدفاع عن الوطن وقال، ان اميركا باجراءzwnj;اتها هذه ضد حرس الثوره الاسلاميه والقوات والموسسات الدفاعيه الايرانيه انما تستهدف في الحقيقه الشعب الايراني برمته.

واشار البيان الي تقارير الوكاله الدوليه للطاقه الذريه وتصريحات مسوولي هذه الوكاله الذين اكدوا في العديد من المرات سلميه البرنامج النووي الايراني وانه لا دليل اطلاقا علي انحرافها عن اهدافها السلميه.

واضاف، انه وفي الوقت الذي لم تستطع اميركا لحد الان ان تقدم ابسط دليل يثبت ما تسميه quot;هواجس الانتشار النوويquot; فان بلادنا وعبر الشفافيه الكامله والتعاون التام مع الوكاله الدوليه للطاقه الذريه وعمليات التفتيش الواسعه لمنشآتها النوويه قد اثبتت سلميه برامجها هذه.

وقال بيان البعثه الدبلوماسيه الايرانيه في الامم المتحده، ان الاتهامات الموجهه الي بعض الموسسات والرعايا الايرانيين بزعم دعم الارهاب، لااساس لها اطلاقا.

واضاف، ان ايران هي نفسها من اولي ضحايا الاعمال الارهابيه التي قام بها المتطرفون والمجموعات الارهابيه التي انشئت من قبل اميركا او انها توفر لها الحمايه وتدعمها ماليا. موكدا ان ايران تدين الارهاب باي شكل كان.

وقال البيان، ان العقوبات الاميركيه احاديه الجانب ضد البنوك الايرانيه موشر واضح اخر لعداء واشنطن ضد المودعين في هذه البنوك والمواطنين الايرانيين العاديين.

واضاف، انه في الوقت الذي يتقدم فيه التعاون بين ايران والوكاله الدوليه للطاقه الذريه ويدعم المجتمع الدولي مسار المفاوضات لهذا الموضوع فان الاجراء الاميركي احادي الجانب موشر صارخ علي ان واشنطن بصدد تخريب المفاوضات والتعاون القائم في هذا المجال.

وقال، ان وجهات النظر الصادره عن دول العالم في معارضه هذه الاجراءzwnj;ات الاميركيه احاديه الجانب ضد الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه موشر لهذه الحقيقه وهي ان هذه الاجراءzwnj;ات غير فاعله ومصيرها الفشل الذريع.

وخلص الي القول، ان الشعب الايراني المحب للسلام والذي يدعو الي عالم خال من الارهاب واسلحه الدمار الشامل يعتبر الاجراءzwnj;ات الاميركيه الاخيره الداعيه للحرب تهديدا للمجتمع الدولي.