قندهار (افغانستان): أعلنت الشرطة الإثنين أن ثلاثين عنصرًا من طالبان قتلوا في معارك شنتها الاحد في جنوب افغانستان القوات الافغانية وحلف شمال الاطلسي.واضافت الشرطة أن عملية مشتركة للجيش الافغاني وقوات الحلف الاطلسي نفذت الأحد لطرد مقاتلي طالبان في تيرين كوت قرب خورما في ولاية اوروزغان (جنوب وسط) حيث اندلعت المعارك.وقال جمعة غول المسؤول المحلي في الشرطة، إن quot;ثلاثين عنصرًا من طالبان قتلوا في المعركة التي دامت حتى منتصف الليل. وأصيب شرطيان افغانيان وجندي بجروحquot;.وأضاف أن quot;القوات الجوية تدخلت لتدمير مواقع طالبانquot;.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع ان اكثر من ثلاثين مقاتلا من طالبان قتلوا واصيب 25 بجروح واسر 13 في العملية.وقالت الوزارة في بيان ان جثث المقاتلين بقيت في ساحة المعركة.وقتل حوالى ثمانين عنصرًا من طالبان السبت بعد ان نصبوا كمينًا لدورية مختلطة من الجنود الافغان وقوات التحالف في جنوب افغانستان.وقال التحالف ان المعارك التي دارت السبت في منطقة موسى قلعة في ولاية هلمند استلزمت دعما جويا.

والاثنين اعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ان عددا من المقاتلين قتل واسر اخرون في عملية منفصلة استهدفت عناصر مفترضين في القاعدة شرق افغانستان.وطردت حركة طالبان من السلطة في نهاية العام 2001، لكنها تشن حركة تمرد تزداد عنفا ضد الجيش الافغاني وقوات حلف شمال الاطلسي والتحالف الدولي