ايلاف من لندن: اكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان الأجهزة الأمنية في مطار دمشق الدولي قد اعتقلت الليلة الماضية المعارض والناشط السوري المهندس جهاد الدين ســليم المســوتي . واضاف المرصد في بيان اليوم ان المسوتي هو من مواليد دمشق عام 1948 وعضو في منتدى جمال الاتاسي للحوار الوطني حيث اعتقل بينما كان متوجهاً إلى القاهرة لحضور ورشة عمل برعاية الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان وما يزال مصير ه مجهولا حتى الان .

والجدير بالذكر أن المهندس جهاد المسوتي معتقل سياسي سابق لمدة أحد عشر سنة و نصف و يعاني من وضع صحي حرج نتيجة وجود إضطرابات مرضية في جهازه الهضمي و مرض الكولون العصبي الذي يتفاقم مع الشدة النفسية .

وطالب المرصد بالإفراج الفوري عن مسوتي ودان quot;هذه التصرفات القمعية التي تنتهك كافة الأعراف والقوانين وتعكس حالة الازدراء التي تنتهجها السلطات السوري اتجاه جميع نشطاء حقوق الإنسانquot; . كما دعا السلطات السورية الى الإفراج الفوري والغير مشروط عن جميع معتقلي الرأي والضمير وعلى رأسهم البروفيسور عارف دليلة وميشيل كيلو وكمال اللبواني وأنور البني و فائق المير وإطلاق الحريات العامة وكف يد الأجهزة الأمنية عن ممارسة الاعتقال التعسفي