بوينس ايرس: طلبت الارجنتين من الولايات المتحدة تسليمها مقاولا بتهمة تبييض اموال في قضية تتعلق بفضيحة سياسية تسمم العلاقات بين البلدين، حسب ما اعلن مصدر قضائي الاربعاء.
وقال المصدر ان القاضية الارجنتينية مرتا نوفاتي وقعت الثلاثاء طلب استرداد رجل الاعمال هذا الذي ضبط في اب/اغسطس الماضي في مطار بوينس ايرس وبحوزته حقيبة بداخلها 800 الف دولار وقد صادرها رجال الجمارك.
وقد توجه غويدو انتونيني ولسون الذي يحمل الجنسيتين الفنزويلية والاميركية الى الولايات المتحدة حيث اكد قاض فدرالي في ميامي مؤخرا ان الاموال كانت مخصصة لتمويل الحملة الانتخابية الرئاسية في الارجنتين.
واثار هذا الاعلان الذي جاء على اساس شهادات عملاء فنزويليين يحاكمون بتهمة التآمر في الولايات المتحدة، جدلا كبيرا في الارجنتين حيث فتح تحقيق اثر اكتشاف الحقيبة.
وقد استدعي سفير الولايات المتحدة في الارجنتين الثلاثاء لمقابلة وزير الخارجية جورج تانيا لتقديم ايضاحات بعد تصريح القاضي الاميركي.
وقد طلب الرئيس الارجنتيني السابق نستور كيرشنر الذي خلفته زوجته كريستينا في الرئاسة، من واشنطن تسليم رجل الاعمال الذي اتهم الولايات المتحدة بتقديم الحماية له كشاهد في اطار محاكمة العملاء الفنزويليين.