غزة: قتل ناشط في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم الثلاثاء برصاص مجهولين فتحوا النار على سيارته في غزة، كما افاد مصدر امني. واصيب ثلاثة اشخاص آخرون بجروح.

واكد مسؤول في القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية التي تهيمن عليها حماس في ما بعد وفاة الناشط في كتائب القسام دون ان يحدد هويته، لكنه قال انه سيتم فتح تحقيق في الحادث. ووقع الحادث في حين عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء اليوم الثلاثاء لقاء في جدة (غرب السعودية) تمهيدا للقائهما المرتقب غدا الاربعاء في مكة حيث سيعملان على التوصل الى اتفاق يضع حدا للاقتتال الداخلي.

ونفت حركة فتح في بيان نشر في غزة اي صلة لها بالحادث، مؤكدة انه quot;تصفية حسابات بين عائلاتquot; متخاصمة. ووقع الحادث في حين عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل مساء اليوم الثلاثاء لقاء في جدة (غرب السعودية) تمهيدا للقائهما المرتقب غدا الاربعاء في مكة حيث سيعملان على التوصل الى اتفاق يضع حدا للاقتتال الداخلي.


وقتل 66 فلسطينيا في المعارك التي دارت بين الناشطين من حركتي فتح وحماس منذ 25 كانون الثاني/يناير، ما شكل اكبر موجة عنف شهدها في الاشهر الاخيرة قطاع غزة الذي يرزح تحت وطاة ازمة سياسية ومالية غير مسبوقة.