بشار دراغمه من رام الله: طالب نائب عربي في الكنيست الإسرائيلي الملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين لتسجيل موقف تاريخي من خلال الضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات في المسجد الأقصى. والعمل على إطلاق سراح النواب والوزراء الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل. و أشار النائب زكور إلى أن الملك الحسين بن طلال سجل موقفا تاريخيا لا ينساه الفلسطينيون ولا التيارات الإسلامية في كل المنطقة بإطلاق سراح الشيخ أحمد ياسين.
وقال زكور في بيان له:quot; واليوم باستطاعة الملك عبد الله الثاني تسجيل موقف تاريخي مشابه بالضغط على حكومة إسرائيل للإفراج عن نواب حماس المعتقلين في السجون الاسرائيليةquot;.

وشكر النائب زكور والنواب العرب المملكة الأردنية الهاشمية على الخدمات الجليلة التي تقدمها للأقلية العربية في إسرائيل، خاصة في قضايا الحج والعمرة وفي قضايا التعليم الجامعي والدراسات العليا، ودعا النائب زكور إلى زيادة المنح الجامعية التي تمنحها المملكة الأردنية للأقلية العربية في إسرائيل، خاصة في نطاق الدراسات العليا، وكذلك إعادة رسوم جواز السفر للحجاج والمعتمرين إلى سابق عهده وعدم تقييد فترة صلاحيته لمدة عامين، الأمر الذي أدى إلى إشكاليات كبيرة وأعباء مالية على جمهور الحجاج والمعتمرين.

وأكد جلالة الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء الذي حضره أيضا مدير مكتب جلالة الملك الدكتور باسم عوض الله، والسفير الأردني لدى إسرائيل علي العايد، على أهمية دور القيادات العربية في إسرائيل بدعم وإسناد وحشد التأييد للجهود المبذولة لدفع وتحريك عملية السلام وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية باعتبار ذلك يشكل أولوية في المرحلة الراهنة. كما أكد جلالته حرص الأردن على تعزيز وتوثيق الحوار وإدامة التواصل مع هذه القيادات والتنسيق معها بما يخدم القضية الفلسطينية التي تعد جوهر الصراع في المنطقة وبما يخدم تحقيق السلام الدائم والشامل فيها.