دمشق: اكد نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اليوم ان المصالحة الوطنية العراقية quot;ضرورة حتميةquot; من اجل استعادة امن العراق والحفاظ على وحدته ارضا وشعبا وتحقيق حريته وسيادته. وجدد الشرع خلال لقائه وزير الدولة العراقي لشؤون الحوار الوطني اكرم الحكيم والوفد المرافق له استعداد سوريا لتقديم كل ما من شأنه تحقيق الوفاق الوطني بين العراقيين.

واكد الحكيم في تصريح للصحافيين عقب اللقاء الذي تركز على تطورات الاوضاع في الساحة العراقية اهمية الدور الذي تقوم به سوريا تجاه العراق معربا عن تقديره لوقوف سوريا الى جانب الشعب العراقي وقواه الوطنية.

وقال انه لمس خلال لقائه الرئيس بشار الاسد والمسؤولين السوريين خلال زيارته الحالية لدمشق استعدادا كبيرا لدعم العملية السياسية ومشروع المصالحة في العراق مؤكدا ان هذا الموقف يعتبر مكسبا كبيرا للعراق.

واضاف الحكيم ان quot;سوريا دولة هامة في المنطقة وعلاقاتنا هامةquot; مشيرا الى ان مرحلة جديدة لهذه العلاقات قد بدأت وهي قابلة للنمو والتطور.

واوضح ان quot;القوى العراقية بكل اطيافها تعتقد انه لابد من علاقات ايجابية متطورة مع دول الجوار خصوصاالدول المحوريةquot;.

ويأتي لقاء الشرع اليوم بعد عودته من العاصمة الايرانية طهران ضمن وفد رسمي رافق الرئيس السوري بشار الاسد الذي اجرى مباحثات مع نظيره الايراني محمود احمدي نجاد توجت باعلان البلدين دعمهماالحكومة العراقية ووحدة العراق ارضا وشعبا.