النجف (العراق)، بغداد:أعلن محافظ النجف اسعد ابو كلل أن 13 شخصا قتلوا واصيب 34 اخرون في التفجير الانتحاري الذي وقع صباح اليوم بسيارة مفخخة عند مدخل المدينة القديمة في النجف، فيما اصيب شخصان وجرح اكثر من عشرين اخرين في اختناق جراء تفجير صهريج مفخخ يحمل غاز الكلور في بغداد.

وقال محافظ النجف أسعد ابو كللفي تصريحات للصحافيين إن القتلى هم سبعة من رجال الشرطة وثلاث نساء وثلاثة رجال. وقال شهود عيان إنهم رأوا رجال الشرطة وهم يخرجون جثة الانتحاري من السيارة المفخخة وهي من طراز شيفروليه-كابريس بعد قرابة 45 دقيقة من التفجير الذي وقع قرابة الساعة 10:15 (7:15 تغ).وتناثرت دماء الضحايافي مكان التفجير الذي استهدف حاجزا للشرطة في ساحة الفتح عند مدخل المدينة القديمة في النجف التي يوجد فيها مرقد الامام علي. وما زالت الشرطة تطوقمدينة النجف التي أغلقت كل منافذها.

وأكد محافظ النجف انه quot;كانت لدينا معلومات استخباراتية تقول إن هناك عددا من السيارات المفخخة منتشرة في محافظات الوسط وأبلغنا محافظتي بابل وكربلاء بها وبالفعل عثر على ثلاث سيارات في بابل واثنتين في كربلاءquot;.واوضح ان quot;حاجز الشرطة عند مدخل المدينة القديمة طلب ان يوقف السيارة بعد الاشتباه فيها، الامر الذي ادى الى ان يبادر الانتحاري إلى تفجير نفسه ولم يتمكن من دخول المدينة القديمةquot; التي كان يستهدفها.واضاف quot;اقول للارهابيين ستتألمون كما تألمناquot;.

وفي كركوك (شمال العراق)، اصيب 19 شخصا في تفجير سيارة مفخخة في منطقة الشورجة (شمال المدينة) اليوم الاربعاء.وقال مصدر امني إن السيارة انفجرت في منطقة غالبية قاطنيها من الاكراد.واوضح المصدر ان عبوتين انفجرتا بعد ذلك بدقائق في محطة حافلات في وسط المدينة ما ادى الى اصابة عشرة اشخاص.

وكان اربعة جنود عراقيين قتلوا واصيب تسعة في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء عندما اندلع حريق في معسكر للقوات العراقية في الجويجة (غرب كركوك).وقال مصدر امني ان الحريق ناجم عن ماس كهربائي من دون مزيد من الايضاحات.

تفجير صهريج مفخخ في بغداد
وفي بغداد،اعلن مصدر امني اليوم مقتل شخصين واصابة اكثر من 20 اخرين باختناق في تفجير صهريج مفخخ يحمل غاز الكلور.وقال المصدر ان التفجير وقع في منطقة البياع في غرب بغداد.واوضح المصدر أن سبعة اشخاص جرحوا من جراء الانفجار فيما اصيب 25 شخصا باختناق نتيجة تسرب غاز الكلور.

وهذا هو ثاني صهريج محمل بهذا الغاز يتم تفجيره خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة في العراق.فقد قتل ستة اشخاص واصيب 105 اخرون معظمهم باختناق من جراء تفجير صهريج محمل بغاز الكلور في منطقة ذات غالبية شيعية في ضاحية التاجي شمال بغداد.