سمية درويش من غزة: نفت حركة الجهاد الإسلامي ، أن يكون جناحها العسكري سرايا القدس خطط لاستهداف منشآت إسرائيلية سياحة عبر الأراضي المصرية، مؤكدة أن إستراتيجيتها تكمن في حصر مواجهتها مع الاحتلال في الأراضي الفلسطينية. وقال خالد البطش عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد ، إن منظمته ليست في إستراتيجيتها بالمطلق ، أن تقوم بأعمال خارج فلسطين المحتلة ، حتى لو كانت ضد أهداف إسرائيلية ، مؤكدا أن حركة الجهاد الإسلامي تحصر quot;مقاومتهاquot; على الأرض الفلسطينية المحتلة ، بحسب تعبيره.

وكانت بعض وسائل الإعلام ، قد ذكرت بان السلطات الأمنية المصرية تتهم الجهاد الإسلامي ، بالتخطيط لاستهداف إسرائيليين عبر الأراضي المصرية ، خاصة بعد إعلان الأمن المصري عن اعتقاله لخلية بحوزتها متفجرات تخطط لاستهداف منشآت سياحية إسرائيلية.

وقال البطش في تصريح صحافي ، quot;نحن ننفي هذه الأنباء نفيا قاطعا بأن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بنيتها القيام بأي عمليات عبر الأراضي المصرية ضد أهداف quot;صهيونيةquot;، ولا يمكن للحركة أن تفكر بهذه الطريقةquot;.

وتابع القيادي البارز ، إن quot; هذه معلومات بحاجة لتدقيق ، فأنا شخصيا ليس لدي معلومات حول التفاصيل ، ونحن في القيادة السياسية للحركة لا نطلع على هكذا أمور، ولكن إستراتيجية الحركة وموقفها واضحة وهي في عدم القيام بأي عمل خارج فلسطين ، لأن ساحة فلسطين مفتوحة والاحتلال على الأراضي الفلسطينيةquot;.