مهند سليمان من المنامة:

أصدر عاهل البحرين اليوم الملك حمد بن عيسى آل خليفة عفوا شاملا على مواطنين كانا من المقرر أن يمثلا أمام القضاء الاستئناف بعد صدور حكم ضدهما بتهمة حيازة مطبوعات تحرض على قلب نظام الحكم في المملكة. وكانت المحكمة ادانتهم وأصدرت حكماً بحبس الدكتور محمد سعيد السهلاوي quot;طبيب أسنان quot; سنة كاملة ، وزميله وحسين عبدالعزيز الحبشي ستة أشهر.

وذكر السهلاوي انه تم إطلاق سراحه اليوم عند الساعة العاشرة والنصف ، كما تم إطلاق سراح زميله حسين عبدالعزيز الحبشي في نفس الفترة ، وأفرجت السلطات عن المحكومين بعد أن نفذا فترة لم تتجاوز شهرا واحدا من فترة العقوبة المحكوم عليهما بها، وجاء الإفراج عن المحكومين وسط أجواء صامتة، إذ لم تشر المصادر الرسمية حول الصيغة القانونية التي ألمت بقرار الإفراج عن المحكومين في حين أشارت مصادر إلى أن عفوا ملكيا صدر بحق المحكومين.

واعتبر حقوقيون أن الإفراج عنهما يعكس القيمة التي توليها القيادة لمستوى الحرية التي تسود أجواء البلاد.

وثمنت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية خطوة الملك في الافراج عن المحكومين في قضية المطبوعات واعتبرتها خطوة على الطريق الصحيح، وقال نائب الأمين العام للوفاق الشيخ حسين الديهي أن هذه الخطوة يجب أن تؤسس إلى مبدأ التحاور في مختلف القضايا الوطنية والابتعاد عن أي لغة أخرى تساهم في تشنيج الوضع .

وأفاد الشيخ حسين الديهي بأن هذه الخطوة يجب أن تؤسس إلى مرحلة جديدة لحلحلة جميع الملفات العالقة والتي تدور حولها كل الإشكالات والتوقيفات والاحتقانات في الشارع البحريني داعيا إلى ضرورة فتح الملفات العالقة والبدء بحلحلتها لأن إغفالها وتجاهلها سبب رئيسي في تأزيم الوضع الذي يتصاعد ويهدأ بين الحين والآخر في الشارع البحريني وقال أن حلحلة الملفات سيبني جسور الثقة من جديد ويضيق من حجم الهوة والعلاقة بين الحكومة والمواطنين .

المفرج عنهما