محمد الخامري من صنعاء : نقلت مصادر إعلامية عسكرية عن نائب وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري أن أجهزة الأمن ضبطت وثائق بحوزة بعض العناصر الإرهابية المتورطة في أحداث الفتنة بمحافظة صعده quot;شمال اليمنquot; تكشفت من يقف وراءها ومن يديرها ويمولها وارتباطاتها الخارجية. وقال اللواء المصري في لقاء موسع اليوم بمحافظة صعده التي لا يستطيع الصحفيين الاتصال بها بسبب قطع الاتصالات السلكية واللاسلكية عنها ، مع عدد من القيادات العسكرية وحشد من مشائخ واعيان وأبناء المحافظة ، قال أن تلك الوثائق أظهرت أبعادا خطيرة لهذه الفتنة ومخططات معادية لمصالح الوطن والشعب.

وأوضح :quot; أن أبعاد وأهداف هذه العناصر الإرهابية الإجرامية وما تقوم به من جرائم وأعمال تخريب ضد الوطن عموما وضد محافظة صعده وأبنائها بشكل خاص يأتي تنفيذا لمخططات أجنبية تريد تصفية حساباتها الخاصة على الأرض اليمنية وعلى حساب مصلحة اليمن والشعب اليمني quot;.

ووفقاً للموقع الإخباري لوزارة الدفاع اليمنية فقد أشار اللواء المصري إلى أن هذه العناصر الإرهابية سعت إلى نفث سمومها الخبيثة والحاقدة في مجتمعنا لكن أبناء شعبنا وقواته المسلحة والأمن كانوا لها بالمرصاد.

وأكد نائب وزير الداخلية أن القيادة السياسية والعسكرية عازمة على اجتثاث شرور هذه العناصر الإرهابية وتطهير البلاد منها وحماية أمن واستقرار الوطن بعد أن استنفذت كافة الخيارات السلمية.
وعبر المصري عن الشكر والتقدير للموقف الوطني الشجاع والمسؤول لأبناء محافظة صعده الأوفياء الذين وقفوا إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة والأمن للتصدي لهذه العناصر الإرهابية التي لم تعتبر من المواجهات أو الدروس السابقة , ولم تستفد من الفرص التي منحتها لهم أكثر من مرة القيادة السياسية ممثلة بالرئيس على عبد الله صالح للعودة إلى جادة الحق والصواب والكف عن غيهم وضلالهم ، كما لم تستفد من قرار العفو العام عنهم.