روما: رفض رئيس تحرير صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية اليوم الاربعاء، تهمة التجسس التي وجهها الخاطفون المفترضون إلى موفده الخاص إلى افغانستان دانييلي ماستروجاكومو. وقال ازيو مورو في رسالة موجهة إلى وكالة فرانس برس في روما إنه ردًا على المعلومات المغلوطة التي قيلت حول أنشطة زميلنا (...) نؤكد أنه لا يوجد أي علاقة من أي نوع مع هيئات عسكرية ولا مع أجهزة تجسس أو شرطة في أي بلد.

وكتب رئيس التحرير أنه صحافي يعمل للاريبوبليكا منذ 1980 (...) وعضو في المجلس الإقليمي لرابطة الصحافيين في لاسيو (منطقة روما)، موضحًا أن دانييلي ماستروجاكومو متأهل وأب لولدين. وكان الملا دادالله أحد كبار قادة طالبان، وقال في تسجيل صوتي تسلمته اليوم الأربعاء وكالة فرانس برس لكن لم يتم التأكد من صحته، إن الصحافي الإيطالي دانييلي ماستروجاكومو محتجز لدى الحركة وإعترف بأنه جاسوس يعمل لحساب البريطانيين.

وقال صوت الرجل الذي قدم على أنه صوت الملا دادالله على هذا التسجيل الذي نقل بوساطة البريد الإلكتروني إلى أحد صحافيي وكالة فرانس برس في بيشاور (باكستان) عبر مصدر معروف بأنه مقرب من طالبان، إن الأفراد الموقوفين هم دانييلي، ابن ماريو، (...) المقيم في ايطاليا، (...) واجمال وغلام حيدر المقيمان في كابول.

وأضاف أنهم كانوا يتجسسون لحساب البريطانيين تحت غطاء أنشطتهم كصحافيين. وقد إعترفوا بأن البريطانيين طلبوا منهم إجراء مقابلات مع طالبان لإبلاغهم بعد ذلك عن المكان الذي يتواجدون فيه لكي يتمكنوا من قصفهم.