نجاد سيشارك في اجتماع مجلس الأمن ويطلعه على الملف النووي
يوسف عزيزي: اعلن اليوم في طهران أن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد سيشارك في اجتماع مجلس الامن الدولي الذي سيبت في موضوع العقوبات ضد ايران خلال الايام القادمة. واكد ذلك التلفزيون الايراني اليوم الاحد حيث اكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية غلا محسين الهام أن الرئيس الايراني سيسافر الى نيويورك للمشاركة في اجتماع مجلس الامن للدفاع عن حقوق ايران النووية.

ولم يتطرق التلفزيون الحكومي الى تفاصيل هذا الخبر الذي اذاعه نقلا عن غلامحسين الهام غيرأن الاخير أكد أن الرئيس الايراني سيدافع في ذلك الاجتماع من المصالح الوطنية و الحقوق الدولية لايران.

وقد فرض مجلس الامن الدولي وفقا للقرار 1737 عقوبات على ايران يتوقع المراقبون تشديدها في الاجتماع القادم لمجلس الامن الدولي حيث المباحثات جارية بين المانيا و الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي في هذا المجال.

وفيما تدعي ايران بان برنامجها النووي ذو طابع مدني و سلمي تتهم الولايات المتحدة الامريكية و الدول الغربية ايران للسعي الى انتاج الاسلحة النووية و تطالب طهران ان توقف تخصيب اليورانيوم. وترفض طهران هذا الطلب وتؤكد على ضرورة التفاوض مع الغرب دون قيد او شرط.