لندن:قالت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت اليوم انه لا يجب اجراء منافسة جدية لوزير الخزانة غوردن براون في السباق على زعامة حزب العمال ورئاسة الحكومة المقبلة اثر تنحي رئيس الوزراء توني بلير عن منصبه. وقالت بيكيت في تصريح صحافي ان براون هو افضل قيادي عمالي لرئاسة الحكومة المقبلة ومن الافضل الا يكون مشغولا بالمنافسة امام قيادي اخر من الوزن الثقيل. وجاءت تعليقات بيكيت اثر تصريحات وزير الداخلية السابق تشارلز كلارك الذي ناشد فيها وزير البيئة ديفيد ميليباند ضرورة الترشح والمنافسة في مواجهة براون على زعامة الحزب.

يذكر ان عضوين عماليين اخرين في مجلس العموم يمثلان الجناح اليساري في الحزب وهما جون ماكدونيل ووزير البيئة السابق مايكل ميتشر قد اعلنا سلفا عزمها على خوض المنافسة امام براون.

وتعليقا على سؤال حول ما اذا كان براون سيواجه منافسة حقيقة في هذا السباق قالت بيكيت quot;لا اتمنى ان تحصل منافسة حقيقة لبراون لانني احمل وجهة نظر الا وهي ان براون هو من يجب ان يكون الرئيس المقبل للوزراءquot;. وقالت quot;اعتقد ان من الجيد ان يركز براون على ماهية السبل والاحتياجات اللازمة للمساعدة في تحقيق التقدم لهذه البلاد والى مزيد من النجاحquot;.

ومن المنتظر ان تعقد اللجنة التنفيذية القومية في حزب العمال اجتماعا لها يوم الثلاثاء المقبل لوضع اللمسات الاخيرة لعملية الانتخابات الحزبية التي ستحدد الزعيم الجديد لحزب العمال عندما يتنحى كل من رئيس الوزراء توني بلير ونائب رئيس الوزراء جون بريسكوت عن منصبيهما.