الدار البيضاء أحمد نجيم: علمت quot;إيلافquot; أن مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء ألقت القبض على انتحاري جديد يدعى عبد العزيز رقيش. الانتحاري أوهم الشرطة أن له حزام ناسف، وقد تبين بعد اعتقاله أنه مجرد تمويه. عملية الاعتقال تمت على الساعة التاسعة والنصف من ليلة الجمعة 23 مارس آذار بالمجمع السكني أناسي بحي سيدي مومن في الدار البيضاء. وينحدر المعتقل من الحي الصفيحي quot;دوار السكويلةquot;، وهو نفس الحي الذي ينحدر منه معظم الإرهابيون، بمن فيهم الانتحاري الذي فجر نفسه ليلة 11 مارس بمقهى للأنترنيت بسيدي مومن.

وحسب معلومات استقتها quot;إيلافquot; فإن المعتقل كان يحمل معه سيفا وأنه سبق أن اعتدى على أحد شباب الحي قبل يومين. وقد حوصر الليلة الجمعة بالحي السكني أناسي، وصعد إلى إحدى العمارات وباءت محاولات أبيه لدفعه إلى الاستسلام بالفشل في المرة الأولى، بل هدده بسيفه، وفي المرة الثانية استسلم لرجال الأمن.

بهدا الاعتقال يرتفع عدد المعتقلين في الحادث الإرهابي الذي شهدته الدار البيضاء ليلة 11مارس إلى 31 شخصا، وكان وزير الداخلية والوزير المنتدب في الداخلية أعلنا قبل يومين أن الانتحاري الذي فجر نفسه كان يطوف في الدار البيضاء بحزامه الناسف لمدة أربعة أيام، كما أكد أن الخلية الإرهابية لا علاقة لها بالخارج وأنها كانت تنوي توظيف مواد كيماوية في عملياتها الإرهابية المفترضة.
[email protected]