القاهرة: قال وزير الخارجية النروجي جوناس غار ستور اليوم الثلاثاء انه يامل في ان يعلن الاتحاد الاوروبي قريبا اعترافه الرسمي بحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية. وقال ستور لوكالة فرانس برس في القاهرة حيث التقى الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى quot;ينبغي منح فرصة لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الجديدةquot;. واضاف quot;آمل ان يتخذ الاتحاد الاوروبي هذه الخطوةquot;.

يذكر ان النروج هي اول دولة اوروبية طبعت علاقاتها مع الحكومة الفلسطينية التي شكلت الشهر الماضي.

واعتبر ستور ان الدول الاوروبية تطبع واقعيا علاقاتها مع الحكومة الفلسطينية من خلال اتصالات تجريها مع عدد من الوزراء مشيرا الى اتصالات اجراها وزير الخارجية الفلسطيني زياد ابو عمرو في باريس ووزير المالية سلام فياض في بروكسل الاسبوع الماضي.

واوضح انه ناقش مع موسى وسائل استئناف المساعدات المالية الغربية الى الفلسطينيين مشددا على الدور المهم الذي يمكن ان يلعبه وزير المالية الفلسطيني في ذلك.

وقال quot;اعتقد انه ينبغي ان يقوم وزير المالية بدور رئيسي في ذلك بحيث يتم استخدام الاموال التي تحول الى الفلسطينيين من خلال آليه شفافة ويمكن مراجعتهاquot;. واضاف ان quot;وزير المالية رجل كفؤ وموثوق بهquot;.

ومن المنتظر ان يناقش وزراء الخارجية الاوروبيون في المانيا الجمعة المقبل الموقف الذي ينبغي اتخاذه ازاء مسالة استئناف المساعدات المالية المباشرة للفلسطينيين.