أبو مازن: الصواريخ العبثية على إسرائيل يجب أن تتوقف
رام الله (الضفة الغربية):
قال وزير الإعلام الفلسطيني مصطفى البرغوثي اليوم السبت أن الإجراءات العملية لمبادلة الجندي الإسرائيلي المختطف في غزة جلعاد شاليت مع معتقلين فلسطينيين بدأت مع تسليم إسرائيل قائمة بأسماء السجناء المطلوب الإفراج عنهم.
وقال البرغوثي عقب اجتماع عقدته الحكومة الفلسطينية ووصف بأنه quot;طارئquot;، quot;تم الاجتماع اليوم بالوفد الأمني المصري، وابلغ الوفد المصري الحكومة أن الإجراءات العملية لإجراء عملية تبادل الجندي مع أسرى فلسطينيين قد بدأتquot;.
وأضافquot; سلمت الإطراف المسؤولة عن خطف الجندي الإسرائيلي شاليت إلى الوفد المصري قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين والأسيرات المطلوب الإفراج عنهمquot;.
وقال البرغوثي quot;الجانب الفلسطيني سلم الأشياء المطلوبة منه، والكرة الآن في الملعب الإسرائيليquot;.
ولم يشأ المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت الإدلاء بأي تعليق.
وأعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الجمعة انه يتوقع الإفراج قريبا عن الجندي الإسرائيلي الذي تحتجزه مجموعات فلسطينية منذ نهاية حزيران/يونيو 2006، وذلك خلال مقابلة مع قناة فرانس 24.
وقال الرئيس الفلسطيني quot;أريد أن أقول لكم إننا نبذل جهودا لتحرير شاليت وان هذه الجهود ستؤتي ثمارها قريبا. نحن متفائلون. سيفرج عنه قريباquot;.
وأضاف quot;إني مقتنع بوجوب تحرير الجندي شاليت. لا يمكن أن يبقى كل هذا الوقت محتجزاquot;.
وخطف جلعاد شاليت (20 عاما) في 25 حزيران/يونيو 2006 داخل إسرائيل على الحدود مع قطاع غزة من قبل ثلاث مجموعات فلسطينية، أحداها تابعة لحركة حماس.