دبي:
حذر نائب وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد السالم الصباح من خطورة الوضع في منطقة الخليج، بسبب إحتمالات حدوث مواجهة عسكرية بين إيران والغرب على خلفية الملف النووي الإيراني، في تصريحات نشرتها صحيفة الحياة. وقال الوزير إن الأمور تتجهنحو التصعيد والمواجهة في المنطقة، مشيرًا إلى أنه نبه نظيره الإيراني منوشهر متكي على هامش القمة العربية في الرياض، إلى ضرورة التعامل بحكمة مع قرارات الشرعية الدولية.
وفرض مجلس الأمن عبر ثلاثة قرارات (1696،1737 و1747) على إيران تعليق كافة نشاطات تخصيب اليورانيوم، من دون أن تستجيب الأخيرة لذلك.
ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الإثنين بشرى سارة حول هذا البرنامج، بمناسبة اليوم الوطني النووي الذي من المتوقع أن يشكل تحديًا جديدًا للمجتمع الدولي.
ولفت الوزير الكويتي إلى أن القرار الأخير لمجلس الأمن يضع برنامجًا زمنيًا تصعيديًا ضد طهران، وقال: quot;هذا أمر يثير غاية القلق عندنا لأننا نخشى أن يحدث مع الإيرانيين مثل ما حصل مع صدام حسينquot;.
وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح دعا القيادة الإيرانية إلى أن تعود إلى رشدها، وعدم إستخدام برنامجها النووي لحيازة قنبلة ذرية.