الديوانية : ضم الشرطة الى العملية العسكرية ضد جيش المهدي

الديلي تلغراف: تظاهرة النجف السلمية دليل على هزيمة بوش

أسامة مهدي من لندن: كشفت مصادر احوازية عن اعتقال جهاز استخبارات الحرس الثوري الايراني للصحفي في جريدة quot;عصر كارونquot; الصادرة باللغة الفارسية في مدينة الأحواز ابو الفضل عابديني. وهذه هي المرة الثانية التي يعتقل فيها عابديني من قبل أجهزة استخبارات الحرس الثوري حيث كان قد اعتقل في عام 2005م لمدة أكثر من خمسة اشهر قضاها بين السجون السرية للحرس في الأحواز وداخل الزنزانة رقم 7 الخاصة بالحرس في سجن كوهر دشت بمدينة كرج شمال طهران حيث تعرض فيها لأنواع مختلفة من أساليب التعذيب النفسي والجسدي.

وكانت التهم التي وجهت إلى عابديني آنذاك هي quot;التآمر على امن البلادquot; من خلال ما سمته السلطات الأمنية بتشويش أذهان الرأي العام وتوجيه الإهانات لمسئولي النظام اضافة الى quot;إرسال أخبار كاذبة إلى الوسائل الإعلامية في الخارج وإنشاء مواقع الكترونية على شبكة الانترنيت معارضة لنظامquot; وبعد الإفراج عنه جرى عزله من عمله.

وابلغ مصدر في حزب النهضة العربي الاحوازي quot;ايلافquot; اليوم انه على الرغم من مضي أسبوع على اعتقال الصحفي إلا إن عائلته لم تتمكن بعد من الاتصال به أو معرفة مكان اعتقاله كما لم تعرف التهم التي على أساسها اعتقل عابديني هذه المرة .

وعلى صعيد آخر أصدرت محكمة إيرانية في الأحواز حكماً بالسجن عامين على احد الأحوازيين العرب بتهمة التآمر على الأمن الوطني quot;وهي تهمة اعتادت السلطات الإيرانية توجيهها للاحوازيين الذين يتم اعتقالهم لأسباب سياسيةquot;. وبحسب المحامي سعيد النيسي فان الشعبة الثانية في محكمة الثورة الإيرانية في مدينة الأحواز مركز الإقليم قد أصدرت حكمها على الأحوازي quot;منصور جدي زادةlsquo; بتهمة ارتباطه بعناصر معادية للثورة وهي تسمية تطلق على التنظيمات الأحوازية. واشار المحامي الى انه كان يتوقعتبرئة موكله وذلك استنادا إلى الأدلة التي قدمت للمحكمة والتي تثبت براءته من التهم التي نسبت إليه غير أن الحكم جاء مخيبا للتوقعات.