علي مطر من اسلام اباد: أعربت نيلوفر بختيار وزيرة السياحة في حكومة جمهورية باكستان الإسلامية عن عدم خشيتها من الفتوى الصادرة بحقها من بعض المدارس الدينية الباكستانية، لأنها قامت خلال وجودها مؤخرًا في باريس بمعانقة متدرب فرنسي. وقالت بختيار للصحافيين في نيودلهي بعد إجتماعها بامبيكا سوني وزير السياحة والثقافة الهندي إنها ليست خائفة من الفتوى.

وتتواجد بختيار في الهند لحضور معرض مدته ثلاثة إيام حول السفر والسياحة في منطقة جنوب آسيا. وصرح الوزير الهندي بأن زيارة الوزيرة بختيار تتم بصفة شخصية وليست رسمية. وقال إن الوزيرة كانت متفاعلة ومندفعة في رغبتها لفي الإستفادة من المعرض، ونقل خبراته لبلادها ولم يتم التطرق إلى موضوع الفتوى الصادرة بحقها خلال النقاشات. وقد شارك المفوض السامي الباكستاني لدى الهند quot;شاهد ملكquot; في الإجتماع الذي إستغرق قرابة 40 دقيقة.

وقالت الوزيرة خلال حديثها أمام اللجنة البرلمانية الباكستانية الدائمة حول السياحة، إن العناصر المتطرفة قد قتلت الوزيرة الإقليمية بحكومة إقليم البنجاب quot;ضلعا هوماquot; بسبب زيادة أنشطتها ولإعتراض هذه العناصر على سفور المرأة ومشاركتها في الحكم وإحتلالها المناصب الوزارية. والوزيرة نيلوفر بختيار تخشى أن تواجه المصير ذاته على أيدي هذه العناصر. وقالت للجنة إنها زادت من إحتياطاتها الأمنية بعد صدور فتوى ضدها ممّا تسميه العناصر المتطرفة المعادية للحكومة الباكستانية بمحاكم الشريعة.