الجزائر: افاد مصدر قضائي الاربعاء ان محكمة البويرة (100 كلم شرق العاصمة الجزائرية) الجنائية حكمت الثلاثاء غيابيا بالسجن عشرين سنة على quot;اميرquot; تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد الملك درودكال بتهمة quot;الانتماء لمجموعة ارهابية مسلحةquot;.
وكان درودكال المدعو ابو مصعب عبد الودود تزعم الجماعة السلفلية للدعوة والقتال في اب/اغسطس 2004 بعد التخلص من اميرها حسن حطاب الذي حكمت عليه محكمة باتنة غيابيا (شرق) بالاعدام في اذار/مارس 2007.
كذلك حكمت محكمة البويرة غيابيا بالسجن مدى الحياة على خمسة عناصر اخرين في الجماعة السلفية بتهمة quot;تشكيل مجموعة ارهابية مسلحةquot;.
وكان حكم بالاعدام غيابيا على درودكال ثلاث مرات وعدة مرات بالسجن مدى الحياة وبالسجن عشرين سنة بتهمة quot;تشكيل مجموعة ارهابيةquot;.
وحكم على اكثر من خمسين اسلاميا مسلحا بالاعدام غيابيا منذ مطلع حزيران/يونيو بتهمة quot;تشكيل مجموعة ارهابية مسلحةquot; وينتمي المحكوم عليهم جميعا الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.
ولم يطبق حكم الاعدام في الجزائر منذ اب/اغسطس 1993 بعد اعدام سبعة اسلاميين لمشاركتهم في تفجير مطار الجزائر الدولي (تسعة قتلى وثلاثون جريحا) في اب/اغسطس 1992.