بريطاني مسلم يرفع لافتة تقول أنّ الشرطة مصدر الإرهاب
لندن: حكم على خمسة شبان بريطانيين الخميس في لندن بالسجن من سنتين الى ثلاث سنوات لحيازتهم وثائق دعائية اسلامية تستهدف الاعداد لاعتداءات انتحارية في الخارج.وقد اصدرت محكمة اولد بيلي في لندن هذه الاحكام على كل من عرفان راجا (19 عاما) واعتزاز ظفار (20 عاما) وعثمان مالك (21 عاما) واكبر بوت (20 عاما) واوعاب اقبال (20 عاما).ولدى اصداره الاحكام، قال القاضي بيتر بومونت انهم quot;تسممواquot; بالدعاية المتطرفة. وقد نفوا جميعا التهم الموجهة اليهم.

وقد اعتقل الشبان الخمسة بعد اختفاء راجا في شباط/فبراير 2006.وكان راجا الذي ما زال يتابع دروسه غادر منزل عائلته حاملا جواز سفره لكنه ترك هاتفه النقال ومفاتيحه واغنية عن الشهادة باللغة الاوردية موجهة الى والدته.

وكانت شرطة مكافحة الارهاب عثرت على كمية كبيرة من الوثائق المتطرفة في جهاز الكومبيوتر الذي يستخدمه واثار مناقشات على الانترنت مع المتهمين الاربعة معه، وجميعهم طلبة في جامعة برادفورد (شمال انكلترا)، كما ذكرت شرطة سكوتلنديارد في بيان.

وبالاضافة الى هذه الوثائق (مقالات وكتب واقراص مدمجة وموسيقى) عن الاعتداءات الانتحارية، عثر رجال الشرطة على تعليمات بشان المتفجرات والعبوات الناسفة.وقال بيتر كلارك رئيس شعبة مكافحة الارهاب في شرطة سكتلنديارد في البيان quot;هذه ليست تخيلات مراهقين. لقد قرر هؤلاء الشبان الخمسة ان يصبحوا جهاديين وسعوا الى التدرب في معسكرات في باكستان وافغانستانquot;.
واضاف quot;من الواضح ان هؤلاء الشبان كانوا يعتزمون القيام باعمال ارهابية في الخارجquot;.

وكان اربعة شبان اسلاميين نفذوا اعتداءات السابع من تموز/يوليو 2005 في لندن (56 قتيلا)، ما اثار المخاوف من نزوع الى التطرف للشبان المسلمين المولودين في بريطانيا، وخصوصا في الجامعات.