زيد بنيامين: قالت صحيفة الصن البريطانية ان السلطات الروسية حاولت من جديد التخلص من احد معارضيها على الارض البريطانية في الهيلتون هوتيل في لندن بارك لين باغتياله عبر رصاصة تطلق خلف رأسه وفق مصادر الصحيفة البريطانية.
عملية الاغتيال استهدفت بوريس بيرسوفيسكي المليونير الروسي الذي دعا الى انقلاب يطيح بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وان التخطيط شمل ان يقوم بهذه العملية طفل في محاولة وصفتها الصحيفة (جريمة بدم بارد) من اجل عدم جلب الانتباه مع مرور العلاقات البريطانية الروسية بمرحلة سيئة حاليا.
واضافت الصحيفة ان سلطات الاستخبارات البريطانية تتابع الموضوع منذ اسبوعين وانها نجحت في ايقاف العملية قبل فتح النار على المليونير الروسي.
ويأتي الكشف عن الجريمة بعد 24 ساعة من طرد السلطات البريطانية لاربعة دبلوماسيين روس في وقت تمر فيها العلاقات بين لندن وموسكو بمرحلة تجميد متبادلة.
وكان بيرسوفيسكي (61 عاما) قد خرج من روسيا في 2000 وبدأ حملته السياسية ضد النظام الروسي بعد ثلاث سنوات وكان من اقرب اصدقاء المليونير الروسي رومان ابراهيموفيتش مالك نادي تشيلسي اللندني الا انهما افترقا في عام 2005 كما كان صديقا لالكسندر ليتفينينكو العميل الروسي المعارض لروسيا فيما بعد والذي سمم في لندن في نوفمبر الماضي.
ويعتقد ان المليونير الروسي يقدم الدعم المادي والاستضافة للمعارضين الروس كليتفيتينكو.
وكان من المؤمل ان يعقد اجتماع بين المليونير الروسي والذي يقوم باغتياله ولكن سكوتلانديارد القت القبض على القاتل حال وصوله الى الاجتماع وقبل ان يفتح النار على بيرسوفيسكي