رام الله: قال مسؤولون في حركة (فتح) إن رئيس السلطة محمود عباس أبلغ المسؤولين في القاهرة أنه لا يعارض عقد لقاء ثلاثي لحركتي (فتح) و(حماس) بمشاركة المصريين يتم في نهاية الاسبوع الاول من الشهر المقبل لبحث مبادرة لحل الانقسام الفلسطيني الداخلي، وإن كان شدد على تمسكه بالحوار الشامل بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية.

وأشار المسؤولون، لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء إلى أن عباس أكد عدم معارضة تشكيل لجان متخصصة للبحث في موضوع حكومة التوافق الوطني الفلسطينية واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المتزامنة واصلاح اجهزة الامن الفلسطينية واعادة الوضع الى ما كان عليه قبل quot;انقلاب غزةquot; في حزيران/يونيو من العام الماضي. وأكدوا أن الرئيس عباس لا يمانع إصلاح وإعادة هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية على ان يكون سقف عمل هذه اللجان محدد وان تعمل بمشاركة باقي الفصائل الفلسطينية.

وكانت (حماس) اقترحت لقاءا ثلاثيا يسبق الحوار الوطني الفلسطيني الشامل وان تتشكل لجان فنية للبحث في القضايا الاساسية الموضوعة على جدول الاعمال لوضع اليات تنفيذ لها لمنع اي اشكاليات كتلك التي نشبت بعد اتفاق مكة.

وذكرالمسؤولون أن الرئيس عباس وجه موقفه هذا الى المصريين بعد التشاور مع عدد من ممثلي منظمات منظمة التحرير الفلسطينية الذين تواجدوا معه في زيارته الى سوريا، بينهم عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عبد الرحيم ملوح، نائب الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وتيسير خالد، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.