القاهرة: قالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان قوات الامن المصرية أحبطت يوم الثلاثاء محاولة تسلل ستة اريتريين بينهم امرأة الى اسرائيل من الحدود الدولية بوسط سيناء. واضافت قولها ان قوات الامن المصرية التي تراقب الحدود الدولية رصدت الستة وهم يحاولون التسلل الى اسرائيل عند احدى العلامات الدولية بوسط سيناء. وقالت انه تم تحذيرهم حتى استسلموا وتم القاء القبض عليهم.

وقالت الوكالة ان الاريتريين quot;اعترفوا في التحقيقات الاولية بانهم جاءوا الى المنطقة بهدف التسلل الى اسرائيل لايجاد فرصة عمل هناك.quot;

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قالت مصادر أمنية ان الشرطة المصرية التي تحاول كبح تدفق المهاجرين الافارقة عبر الحدود الى اسرائيل قتلت بالرصاص اريتريا حاول عبور الحدود بشكل غير مشروع.

ويرفع بذلك عدد القتلى بين المهاجرين الافارقة الذين قتلوا هذا العام عند الحدود الى 24 مهاجرا ويأتي في الوقت الذي تحاول فيه السلطات المصرية والاسرائيلية تشديد السيطرة على الحدود.

وشددت مصر من تعاملها مع المهاجرين الافارقة بعد أن وقعت تحت ضغط لوقف تزايد تسلل المهاجرين وطالبي حق اللجوء عبر الحدود الى اسرائيل.

وأعادت مصر في يونيو حزيران ما يصل الى 1200 من طالبي حق اللجوء الاريتريين الى وطنهم بالرغم من اعتراضات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة التي تخشى على سلامتهم. وتقول منظمة العفو الدولية ان مئات ممن أعيدوا للوطن سجنوا بعد ذلك في اريتريا.