دمشق: تسلم الرئيس السوري بشار الاسد الخميس رسالة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة تتضمن دعوته لزيارة الجزائر نقلها رئيس الوزراء احمد اويحيى على ما ذكرت وكالة الانباء السورية سانا. وقالت الوكالة أن quot;الرئيس الاسد تسلم دعوة رسمية من الرئيس الجزائري لزيارة الجزائر نقلها رئيس الوزراء اويحى خلال استقباله له اليوم فقبلها ووعد بتلبيتها في اقرب فرصة ممكنةquot;.

واستعرض الاسد واويحيى quot;التطورات في المنطقة والعالم وامكانية استفادة العرب من هذه التطورات اذا ما عملوا على تنسيق مواقفهم وتوحيد كلمتهم لما فيه مصلحة بلدانهم وشعوبهمquot; كما اضافت سانا.

ووقعت سوريا والجزائر على هامش اجتماعات اللجنة العليا السورية الجزائرية التي انطلقت الاربعاء في دمشق على 11 اتفاقية وبروتوكول تعاون وبرنامجا تنفيذيا للتعاون في مجالات الزراعة والتجارة والصادرات والصحة والشؤون الاجتماعية والتعليم العالي والبحث العلمي والتعاون الثقافي والنقل الدولي البري للركاب والبضائع اضافة الى المجال القنصلي. وكان الاسد زار الجزائر في عام 2002 كما زار بوتفليقة سوريا وشارك في مؤتمر القمة العربية الذي انعقد بدمشق في اذار/مارس 2008.