أبو ظبي: اعتبر امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى أن الحوار اللبناني هو المهم، وأن هذا جزء من اتفاق بيروت قبل الدوحة، وجزء من المبادرة العربية الاساسية. وأكد quot;المسؤولية تقع على الزعماء اللبنانيين وسوف نرى ما اذا كان ثمة ضرورة للتدخل وآمل ألا تكون هناك ضرورة للتدخلquot;، مشيراً الى أن quot;لبنان وضع على طريق الحلquot;، وتابع quot;تم انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة ووضع قانون انتخاب واقيمت العلاقات الديبلوماسية بين لبنان وسوريا وبدأت المصالحة الداخلية بين الطوائف وداخل الطوائف، هذه الخطوات من شأنها ان تؤدي الى موقف جديد في لبنانquot;.

وعن زيارة وفود وشخصيات سياسية لبنانية الى مصر قال الامين العام quot;أنا الأمين العام للجامعة العربية ولا أتحدث باسم مصر، ولكن لمَ لا يزور وفد من quot;حزب اللهquot; مصر؟ كما تقابل مصر جعجع وجنبلاط تقابل quot;حزب اللهquot;، فهو لاعب رئيسي في لبنانquot;.

طنطاوي: الأوضاع الأمنية في لبنان جيدة جداً

من جهة أخرى اعتبر شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي أنّ quot;الأوضاع الأمنية في لبنان جيدة جداً وأفضل ما يكونquot;، وأعرب عن ارتياحه لعدم وجود أي حالة من الاضطراب أو الارتباكquot;، وأردفquot;: لا أرى من النواحي الأمنية أي خطر على تواجدي هناquot;.

وأضاف طنطاوي في تصريح لصحيفة quot;القبسquot; : quot;التقيت خلال الزيارة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، والنائب سعد الحريري، مشيراً الى أنّه لم يلتق بأي من المرجعيات الشيعية أثناء تواجده في لبنان. وأضاف : quot;لقد أكّدت في كلمتي التي ألقيتها أثناء افتتاح مسجد محمد الأمين، أهمية نعمة الأمان في أي مكان في العالم، وان الدولة التي تتوافر فيها هذه النعمة تستطيع تحقيق التقدم والازدهارquot;.

وحول رؤيته لمستقبل لبنان، قال طنطاوي: quot;أنظر الى مستقبل لبنان نظرة المتفائل الذي يرى أن لبنان سينتقل في كل يوم من خير إلى خير، ومن رخاء إلى رخاء ومن علم نافع إلى علم نافعquot;.