واشنطن: تسعى الولايات المتحدة الى تهدئة الاجواء مع سوريا بعد الغارة التي شنها الجيش الاميركية على قرية على الحدود السورية العراقية ودفعت الحكومة السورية الى اصدار امر باغلاق المدرسة والمركز الثقافي الاميركي في دمشق.
وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك ان القائمة بالاعمال الاميركية مورا كونيلي quot;ابلغت شفهيا بان الحكومة السورية تطلب اغلاق المركز الثقافي الاميركي في دمشقquot;.
واضاف ان الحكومة السورية طلبت اغلاق المدرسة الاميركية في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر، quot;نحن ندرس الرد الذي سنعطيه على هذا الاتصال الشفهيquot;.
ولم يوضح المتحدث كيف تنوي واشنطن الرد، لكن مسؤولا في الخارجية الاميركية المح الى ان واشنطن يمكن ان تسعى لاقناع السلطات السورية بالعدول عن هذا الاجراء مذكرا بان هذه المدرسة تستقبل طلابا من جنسيات مختلفة وبينهم سوريون.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه quot;من المهم ان نشير الى ان السوريين تلقوا اتصالات من سفارات اخرى وجاليات اخرى، وquot;هذه حجة يمكن الاستناد اليهاquot;.
ولم تعترف واشنطن بشن غارة على قرية السكرية التي اوقعت ثمانية قتلى مدنيين في منطقة البوكمال في سوريا وان كان مسؤول اميركي اكدها وقال ان الهدف منها ضرب مقاتلين اجانب ينطلقون من المنطقة لشن هجمات في العراق.
واكدت وسائل الاعلام السورية ان مروحيتين انزلتا جنودا اميركيين في القرية السورية على بعد 8 كيلومترات من الحدود العراقية وان الجنود قتلوا ثمانية مدنيين كانوا في حقولهم او منازلهم.