تونس: بدأت رئيسة الارجنتين كريستينا دي كيرشنر زيارة رسمية الى تونس تستمر يومين بهدف دعم انفتاح بلادها على منطقة شمال افريقيا ودعم التعاون الاقتصادي مع بلدان المنطقة التي اصبحت مثار اهتمام دولي. ووصلت دي كيرشنر في ساعة متأخرة من مساء الاثنين الى تونس حيث استقبلها عبد العزيز بن ضياء المستشار الاول للرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

وتسعى الارجنتين التي ليست لها علاقات تجارية وثيقة مع بلدان شمال افريقيا الى تعزيز انفتاحها على بلدان المنطقة وتوقيع اتفاقيات ثنائية في عدة مجالات اقتصادية واجتماعية وثقافية. ولا يتعد حجم المبادلات التجارية للارجنتين مع تونس على سبيل المثال 130 مليون دولار.

وقالت مصادر من سفارة الارجنتين بتونس ان دي كيرشنر ستوقع مع الرئيس التونسي بن علي عددا من اتفاقيات التعاون في عدد من القطاعات بهدف تعزيز التعاون مع تونس. وتونس ثاني محطة بعد الجزائر ضمن جولة رئيسة الارجنتين بشمال افريقيا والتي ستقودها ايضا الى ليبيا ومصر.

ووقعت دي كيرشنر ثلاثة اتفاقات للتعاون مع الجزائر من بينها اتفاق لتطوير الطاقة النووية. وستلتقي رئيسة الارجنتين في زيارتها في تونس بعشرات من رجال الاعمال وستجري محادثات مع رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي.