الياس توما من براغ: أعلنت رئاسة أركان الجيش التشيكي اليوم أن ثلاثة جنود تشيك قد جرحوا من جراء انفجار لغم ارضي من صنع محلي في منطقة لوغار الأفغانية. وأوضحت الناطقة باسم رئاسة الأركان يانا روجيتشكوفا أن إحدى السيارات التي كانت تسير في قافلة لفريق إعادة الأعمار التشيكي في المنطقة قد مرت فوق لغم ارضي الأمر الذي أدى إلى إلحاق أذى بالجزء الأمامي من السيارة موضحة أن إصابات الجنود الثلاثة ليست جدية غير انه تم إبلاغ أفراد أسرهم بالحادث.

وكانت القوة التشيكية العاملة في أفغانستان قد تعرضت لمثل هذه الحوادث عدة مرات أخرها جرح 7 جنود في بداية تشرين الأول أكتوبر الماضي عندما تعرضت قافلة تشيكية لنيران عدوة. وقد قتل في أفغانستان حسب وكالة الأنباء التشيكية هذا العام جنديان فيما قتل واحد العام الماضي.

يذكر أن وزارة الدفاع أعلنت عن نيتها رفع عدد أفراد القوة التشيكية المتواجدة في إقليم لوغار العام القادم إلى 300 جندي بدلا من العدد الحالي وهو 200 وذلك بسبب التدهور المستمر للوضع الأمني في المنطقة غير انه ليس من المؤكد بعد موافقة البرلمان على هذا التوجه بسبب تحفظات نواب الحزب الاجتماعي الديمقراطي أقوى أحزاب المعارضة ومعارضة النواب الشيوعيين أيضا لذلك.