القدس: اعتبر رئيس الجمهورية الايطالية جورجو نابوليتانو أن quot;هدفنا هو الوصول إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادةquot; وأضاف لدى لقاءه اليوم مبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط توني بلير في مدينة القدس quot; تماماً كما نطمح إلى تحقيق الاعتراف المتبادل بين الدولتينquot; الفلسطينية والاسرائيلية.

وأوضح الرئيس الايطالي أن رئيس الوزراء البريطاني السابق quot;شدد على ضرورة خلق إطار ملموس يمكن فيه للمفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية أن تكلل بالنجاحquot; وأضاف أن quot;الاتحاد الأوروبي بوسعه تطوير مبادرات من أجل دعم الاقتصاد في اسرائيل و لدى الفلسطينيين على حد سواءquot; حسب تعبيره.

وأكد الرئيس نابوليتانو أن quot;إيطاليا كرست نفسها لقضية السلام في الشرق الأوسط بشكل كامل كما انها تجتهد بصورة مباشرة من اجل التوصل إلى حل عادل وشامل للمفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيينquot; على حد قوله.

ولفت رئيس الدولة الايطالي إلى أن روما quot;تعتبر السلام هدفاً لا يمكن التنازل عنه في سبيل اطلاق التنمية لصالح الشعبين الفلسطيني والاسرائيليquot; كما ثمن quot;بعمق الجهد الذي يبديه الشعب الفلسطيني من أجل السلامquot; مؤكداً على quot;العناية الخاصة التي نوليها لمساعدة الشعب الفلسطيني ولبرامج الدعم والتنمية في الاراضيquot; حسب تعبيره. هذا ومن المقرر ان ينتقل الرئيس جورجو نابوليتانو الذي يقوم بزيارة رسمية إلى اسرائيل، إلى الأراضي الفلسطينية يوم غد حيث يلتقي برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس.