واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاثنين ان ستة اميركيين قد قتلوا وان اثنين اصيبا بجروح في الاعتداءات الدامية في بومباي التي اسفرت عن مقتل 172 شخصا على الاقل وحوالى 300 جريح.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية روبرت وود ردا على سؤال عن حصيلة الاعتداءات quot;في ما يتعلق بعدد القتلى، اعتقد ان هذا العدد هو ستة. واصيب اميركيان بجروحquot;.

واوضح وود ان القنصلية الاميركية في بومباي quot;عملت ليل نهار لمتابعة وضع الجرحى والمساعدة في نقل القتلى الاميركيينquot; ومساعدة الاخرين على ايجاد مكان يلجأون اليه.

واضاف المتحدث ان quot;الموظفين القنصليين توجهوا مرارا الى المستشفيات بحثا عن اميركيين مصابين. واختير موظفون لمساعدة عائلات كل اميركي قتيلquot;.

واشار الى ان القنصلية سارعت الى اصدار جوازات سفر للذين اضاعوا جوازات سفرهم وقدمت مساعدة ومعلومات لمساعدة الاميركيين على مغادرة الهند.

واكد المتحدث ان القنصلية والسفارة الاميركية في نيودلهي ووزارة الخارجية quot;ردت على حوالى ستة الاف اتصال هاتفي منذ 29 تشرين الثاني/نوفمبرquot;، موضحا ان وزارة الخارجية تعاونت ايضا مع مكتب التحقيقات الفدرالي والوكالات الفدرالية الاخرى لمساعدة المواطنين الاميركيين.

ولم تكشف الخارجية الاميركية عن هويات القتلى الاميركيين، ولم تؤكد ما اذا كان بعض من القتلى الستة يحمل جنسية مزدوجة.