القدس، بومباي: قتل ثمانية رهائن اسرائيليين بايدي متطرفين اسلاميين اثناء سلسة هجمات دامية في بومباي العاصمة الاقتصادية للهند، بحسب حصيلة جديدة نشرتها السبت وزارة الخارجية الاسرائيلية.
وكانت سفارة اسرائيل في الهند اشارت الجمعة الى مقتل خمسة رهائن اسرائيليين في المركز اليهودي في بومباي اثناء الهجوم الذي نفذته قوات الامن الهندية.
وقال يغال بالمور المتحدث باسم الخارجية لوكالة فرانس برس quot;تم التعرف على ثمانية جثث تعود لاسرائيليين وبعض الضحايا يحمل الجنسيتين الاسرائيلية والاميركيةquot;.
واوضح المتحدث ان quot;بين القتلى الثمانية ستة سقطوا في بيت شابادquot; المركز الديني لليهود المتشددين التابع لحركة لوبافيتش الذي استهدفه منفذو الاعتداء.
واضاف المتحدث ان السلطات الاسرائيلية لا تزال تجهل مصير اربعة اسرائيليين آخرين كانوا في المنطقة لدى وقوع الهجمات.
وبين قتلى المركز اليهودي الحاخام غابرييل هولزبيرغ الذي يحمل الجنسيتين الاميركية والاسرائيلية وزوجته ريفكا الاسرائيلية الجنسية اضافة الى اثنين من معاونيه يحملان ايضا جنسية مزدوجة.
ونجا موشي هولزبيرغ ابن الزوجين البالغ من العمر عامين بعدما اخرجته موظفة في المركز.
وبلغ عدد قتلى الهجمات المنسقة التي نفذها متطرفون اسلاميون في بومباي 195 قتيلا اضافة الى 295 جريحا، بحسب حصيلة اعلنها السبت مكتب ادارة الكوارث في المدينة.
ناشطون اسلاميون تسللوا الى بومباي قبل شهر من الهجمات
من جهة ثانية ذكرت مصادر من اجهزة الاستخبارات الهندية لوكالة فرانس برس السبت ان ثمانية من الاسلاميين المتطرفين الذين شنوا الاربعاء سلسلة هجمات منسقة في بومباي غرب الهند تسللوا الى المدينة قبل شهر من ذلك.
وقالت هذه المصادر ان الناشطين الاسلاميين الذين عرفوا عن انفسهم بانهم طلاب قاموا quot;بمهمات استطلاعية تمهيدا للهجماتquot;.
وقال مصدر من اجهزة الاستخارات طالبا عدم كشف هويته quot;ان الرجال الثمانية استأجروا منزلا بصفتهم طلبة من ماليزياquot;.
فيما قام اخرون على ما يبدو بتخزين اسلحة وذخيرة خصوصا في احد الفنادق الفخمة التي استهدفتها الهجمات.
وهذا الفريق الاول انضمت اليه مساء الاربعاء مجموعة ثانية وصلت الى بومباي عن طريق البحر بحسب هذه المصادر.