غروزني: يأمل الرئيس الشيشاني رمضان قادروف أن يستقبله العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في الرياض قريبا ليعبر قادروف له عن خالص امتنانه عن حسن الضيافة والاهتمام الصادق بشؤون المسلمين الشيشان. وأعلن ذلك المكتب الصحفي للرئاسة والحكومة الشيشانية في غروزني اليوم.

ويتواجد رمضان قادروف حاليا في المملكة العربية السعودية وهو يقوم برحلة الحج ضمن وفد كبير. علما بأن الجانب السعودي يقدم حصة إضافية للحجاج الشيشان لأداء مناسك الحج سنويا.

وقد أعلن النائب الأول لمفتي جمهورية الشيشان حمزة خيراحمدوف في حديث صحفي لنوفوستي في وقت سابق: quot;في هذا العام سيكون بإمكان 3 آلاف شيشاني أداء فريضة الحج. إلى جانب ذلك وبفضل الرئيس رمضان قادروف يؤدي 500 شخص الحج بشروط تفضيلية. وقد خصصت رحلات مجانية لكل من لم يزر الأراضي المقدسة من قبل والفقراء الراغبين في أداء الحجquot;.

وتوجهت أول مجموعة من الحجاج الشيشان إلى السعودية في 22 نوفمبر. وسافر نحو ألف شخص من الحجاج الشيشان عن طريق البر والباقي عن طريق الجو. وفي عام 2007 حج نحو 3.6 ألف شخص من سكان الشيشان إلى الأماكن المقدسة في السعودية، ومن بينهم أدى 1.6 ألف شخص فريضة الحج بشروط تفضيلية.