سارة رفاعي من المنامة: في خطوة تعد الأولى من نوعها لوزارات الداخلية في الشرق الأوسط دشنت وزارة الداخلية البحرينية بمناسبة العيد الوطني وعيد الجلوس الملكي ويوم الشرطة البحريني المركز الإعلامي للوزارة ، حيث رعى حفل التدشين الفريق الركن راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية .

ويأتي إنشاء المركز الإعلامي لتحقيق أكبر قدر من التواصل الفعّال والمميز مع وسائل الإعلام وهو هدف تسعى الوزارة إلى تحقيقه في إطار سياسة التحديث والتطوير التي تنتهجها الوزارة للقيام بالواجبات المنوطة بها لتوفير الأمن والاستقرار في ربوع المملكة .

كما يهدف المركز إلى تزويد المراكز الإعلامية والمؤسسات بأخبار الوزارة وأنشطتها من خلال أقسام المركز المتخصصة في رصد الأخبار والتقارير المنشورة في الصحف أو التي تبث من خلال وسائل الإعلام الأخرى المسموعة والمرئية والمواقع الإلكترونية وبخاصة ما يتصل بشكل مباشر أو غير مباشر بأمن المملكة .

ويعمل المركز على توفير الاستجابة لجميع وسائل الإعلام عن طريق فريق إعلامي متخصص مزود بأحدث التقنيات حيث يمثل المركز خطوة رائدة وطموحة للوصول إلى الوزارة الإلكترونية التي تسعى من خلالها إلى تحقيق أعلى المستويات من الإنجاز وبزمن قياسي وبدرجه عالية من الأمن والأمان.

وحول مهام القسم اطلع الرائد محمد بن دينة مدير إدارة الإعلام الأمني الوزير على أهداف المركز ومبادئه وأبرز الأمور والأنشطة التي يضطلع بها ، والتقنيات الحديثة المستخدمة فيه . كما اطلع الوزير على مهام وأقسام المركز الإعلامي ، وأشاد بجهود منسوبيه وعلى نظام العمل فيه ، مشيرا إلى أهمية الإعلام والدور الذي يلعبه ومدى ارتباطه بسياسة وأهداف وخطط الوزارة ، مؤكدا على أهمية التواصل مع مختلف وسائل الإعلام والقيام بمبادرات إعلامية ، وليس التعامل مع ردود الأفعال .

واصدر وزير الداخلية توجيهات ترمي إلى إيجاد برامج ووسائل ذات تأثير على الرأي العام من شأنها دمج المجتمع في الشراكة التي تخدم أمن الوطن وأمان المواطن من خلال الحضور الإعلامي الفاعل والقيام بالرد المباشر على ملاحظات المواطنين والمقيمين .

وقال نحن نعد من أنشط الوزارات في الردود على ما يتم تناوله في وسائل الإعلام لتوضيح الصورة الصحيحة ، في حين نقوم بالتغطيات الإعلامية الشاملة لأنشطة وأخبار الوزارة بكل شفافية ووضوح وذلك لوضع المجتمع المتابع في الصورة .

وحث العاملين في المركز الإعلامي على مضاعفة الجهود والعمل ، فأمامنا الكثير من التطلعات والأفكار التي تحتاج إلى العزم والتصميم حتى نتمكن من تطبيقها وانتم أهل لذلك، موجها إلى استخدام كافة الوسائل الإعلامية المكتوبة والمسموعة والمرئية ،شاكرا جميع منسوبي إدارة الإعلام الأمني على مايبذلونه من جهود ملموسة من خلال تسليط الضوء على أهداف وخطط الوزارة .