سارة رفاعي من المنامة: اتفق العاهل البحريني حمد بن عيسى ال خليفة والرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو خلال اجتماع جمعهما في القصر الجمهوري في روما في بدء الاجراءات اللازمة لفتح سفارة لمملكة البحرين في الجمهورية الايطالية،كما تم الاتفاق خلال المباحثات على تأسيس مجلس رجال اعمال مشترك بين مملكة البحرين والجمهورية الايطالية وذلك بهدف تطوير وتفعيل التعاون التجاري والاقتصادي .

وبحث الجانبان خلال الاجتماع سبل تطوير التعاون بين مملكة البحرين والجمهورية الايطالية. وقد ابدى الجانبان ارتياحهما لمسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين ، واعربا عن حرصهما المشترك على زيادة التعاون الثنائي في المجالات المختلفة في ضوء الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

واعرب الملك حمد عن تطلعه الى ان تسهم هذه الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ، كما استعرض الجانبان الاوضاع الراهنة التي تشهدها الساحتان الاقليمية والدولية حيث اكدا ضرورة تشجيع الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على استئناف المفاوضات لدفع عملية السلام وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.

واكد العاهل البحريني اهمية الدور الذي تقوم به الجمهورية الايطالية في دفع عملية السلام في المنطقة وإيجاد حل دائم وعادل للصراع الاسرائيلي الفلسطيني . كما اكد تطلعه الى دور الرئاسة الايطالية العام المقبل لمجموعة الثمان في تحقيق ذلك الهدف وتطوير الشراكة مع دول مجلس التعاون الخليجي، كما عبرا عن املهما في الحفاظ على امن المنطقة واستقرارها ، منوهين بان الامن والاستقرار هما العامل الاساسي في تحقيق التقدم والازدهار والتنمية الشاملة لما فيه مصلحة دول المنطقة وشعوبها وتعزيز السلام العالمي .

وخلال الاجتماع وجه الملك حمد الدعوة الى الرئيس الايطالي للقيام بزيارة مملكة البحرين حيث قبلها الرئيس الايطالي.

وعقب اللقاء الايطالي البحريني اكد الشيخ خالد بن احمد بن محمد ال خليفه وزير الخارجية اهمية الزيارة التي يقوم بها الملك حمد مشيرا إلى انها تشكل دفعة قوية لعلاقات البلدين، وقال في تصريح لوكالة انباء البحرين بان الاجتماع الذي تم بين الملك والرئيس الايطالي كان لقاء حميما وطيبا عكس متانة العلاقة بين البلدين الصديقين حيث تم خلاله الاتفاق على الاستمرار في التشاور والتنسيق السياسي
وتأسيس مجلس رجال الاعمال المشترك .

واضاف وزير الخارجية بان العاهل البحريني قد امر بالاسراع في فتح سفارة لمملكة البحرين في روما ، مشيرا الى ان المباحثات تناولت كذلك سبل التعاون في الاستثمار الصناعي بما يعود بالمنفعة والمصلحة على البلدين .